موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 06:28 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وزراء الصحة في الولايات الألمانية يدعون للاستعداد لموجة كورونا في الخريف

كورونا_أرشيفية
كورونا_أرشيفية

دعا وزراء الصحة بالولايات الألمانية إلى الاستعداد في الوقت المناسب لموجة كورونا جديدة من الخريف.

وقالت رئيسة مؤتمر وزراء الصحة الألمان، بيترا جريم-بينه، اليوم الاثنين عقب اجتماع عبر الفيديو مع الوزير الاتحادي كارل لاوترباخ: "جاحة كورونا لم تنته بعد. يجب ألا ننخدع بالتراجع الحالي في معدلات الإصابة... بالنظر إلى فصلي الخريف والشتاء، يجب أن نتوقع ظهور متحورات جديدة من الفيروس"، مضيفة أنه يتعين على وزارة الصحة الاتحادية وضع خطة رئيسية لمكافحة الجائحة في أسرع وقت ممكن وتنسيقها مع الولايات.

من وجهة نظر الوزراء، تشمل الاستعدادات أيضا تعديل قانون الحماية من العدوى ليمنح الولايات صلاحيات لمواجهة تفشيات العدوى في الخريف والشتاء. وفي قرار تم تمريره بالإجماع، طُلب من الحكومة الاتحادية بدء العملية التشريعية في أسرع وقت ممكن. وقالت وزارة الشؤون الاجتماعية في ولاية سكسونيا أنهالت إنه يتعين على الولايات المشاركة بفعالية في مكافحة الجائحة.

وبحسب البيانات، يتعين بدءا من الخريف فرض ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة بحسب الوضع الوبائي، إلى جانب تقديم شهادات تفيد بالحصول على التطعيم أو التعافي من الإصابة بكورونا أو اختبار كورونا سلبي عند الدخول إلى أماكن تنطوي على خطورة عالية لانتشار العدوى، وتطبيق مفاهيم الحماية من العدوى.

وكان وزير الصحة الألماني لاوترباخ حذر مطلع هذا الأسبوع من عودة متحور دلتا.

البنك الأهلي
وزراء الصحة بالولايات الألمانية كورونا الخريف العدوى الولايات اخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB