موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 04:54 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

المشي لمدة ساعة في الطبيعة يقلل من التوتر | دراسة

صحة وطب  المشي في الطبيعة
صحة وطب المشي في الطبيعة

وجدت دراسة جديدة نشرت في مجلة الطب النفسي الجزيئي، أن المشي لمدة 60 دقيقة في الطبيعة يقلل من النشاط في مناطق الدماغ المسؤولة عن معالجة الإجهاد، مشيرة إلى أن أولئك الذين يعيشون في المدن يواجهون نشاطا متزايدا من التوتر.

الأمراض العقلية في المناطق الحضرية

وكشفت العديد من الدراسات معدلات أعلى من الأمراض العقلية الرئيسية في المناطق الحضرية، مقابل المناطق الريفية.

وتوصل باحثون من مجموعة Lise Meitner لعلم الأعصاب البيئي في معهد ماكس بلانك للتنمية البشرية في ألمانيا، إلى مجموعة من الفوائد الصحة العقلية للطبيعة.

فوائد المشي لمدة ساعة

خلال الدراسة، فحص الباحثون نشاط الدماغ لـ 63 مشاركًا سليمًا، باستخدام التصوير بالرنين المغناطيسي الوظيفي قبل وبعد المشي لمدة ساعة واحدة في غابة أو شارع تسوق به حركة مرور.

وجاء المشاركون في الدراسة بنحو 29 أنثى و34 ذكرًا تتراوح أعمارهم بين 18 و47 عامًا، وكان متوسط ​​العمر 27، وخضع كل مشارك لفحص الرنين المغناطيسي الوظيفي.

في التمرين الأول، عُرض على المشاركين صورًا لـ 15 وجهًا ذكرًا و15 أنثى تصور تعابير وجه مخيفة ومحايدة، وفي التمرين الثاني، تم تكليف المشاركين بمهام حسابية ذهنية مع مهلة زمنية مصممة لتتجاوز القدرات المعرفية للمشارك.

وكتب الباحثون: تظهر نتائج دراستنا أنه بعد ساعة فقط من المشي في الطبيعة، يتناقص النشاط في مناطق الدماغ المرتبطة بمعالجة الإجهاد.

ولاحظ الباحثون انخفاضًا في النشاط أثناء كلا التمرينين اللذين تم إجراؤهما أثناء الفحص، موضحين أن المشي في الطبيعة ربما كان له تأثير مفيد عالمي على اللوزة من خلال زيادة عتبة التنشيط.

البنك الأهلي
المشي لمدة ساعة التوتر دراسة الأمراض العقلية المناطق الحضرية facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB