موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 10:23 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

كولر: أتشبع بثقافة الفوز التي يحتاجها الأهلي.. واختلاف الثقافات أكبر تحدٍّ لي

رياضة  مارسيل كولر
رياضة مارسيل كولر

كشف السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الفارق بين العمل في مصر وأوروبا واختلاف ثقافات الجماهير.

مارسيل كولر يكشف الفارق بين تدريب الأهلي والعمل بأوروبا

وقال كولر في تصريحات لموقع الأهلي الرسمي: التحدي الكبير بالنسبة لي، هو العمل في بلد مختلف من حيث الثقافة، والعقلية المختلفة بين القاهرة وأوروبا بالنسبة للجماهير، وسوف أعمل على تفهم ذلك والتعامل معه والسعي لتحقيق النجاح.

وأضاف: فريق جراس هوبرز نادٍ كبير في سويسرا ولكنه ليس بحجم الأهلي، وكانت لديه ثقافة الفوز بكل مباراة، وخلال فترة لعبي حصلت معه على خبرات عديدة، حيث ترعرعت بين جدرانه منذ أن كان لدي 12 عامًا، وتشبعت بثقافة الفوز بكل مباراة والانتصار على المنافسين، وأوكد أنه لم يكن هناك بديلٌ عن الفوز، واستمرت هذه الثقافة معي بعد الصعود للفريق الأول، وثقافة الفوز هذه موجودة داخل النادي الأهلي الذي يسعى دائمًا للفوز بالبطولات بشكل مستمر.

وتابع مدرب الأهلي: هناك فرقًا كبيرًا بين اللعب والتدريب، كمدرب تكون مسؤولًا عن كل شيء له علاقة بالفريق، ولكن عندما تكون لاعبًا فتركيزك ينصب فقط على الأداء في الملعب، وإحراز الأهداف وتقديم الواجبات الدفاعية.

وأوضح: استفدت كثيرًا خلال فترة لعبي من الإصابات التي تعرضت لها، وأعرف جيدًا صعوبة عودة اللاعبين من الإصابة، وأنه من الصعب على من لم يلعب كرة القدم أن يتفهم هذا الأمر، وحجم العمل الذي يحتاجه اللاعب للعودة من الإصابة.

واختتم كولر: كنت أعرف أني سأستمر فترة طويلة بعيدًا عن التدريبات مع زملائي، وبعيدًا عن أصدقائي، وأعمل فقط في الجيم مع مدرب الأحمال عن طريق رفع الأوزان والجري والتدريب المستمر، العقلية كانت مهمة لكي أعمل بكل قوة للعودة مرة أخرى، لو لم أمتلك هذه العقلية لكان من الممكن أن تنتهي مسيرتي، ولكن كانت لديَّ العقلية والقوة للعودة من الإصابات.

البنك الأهلي
الاهلى مارسيل كولر السويسري مارسيل كولر النادي الاهلي مدرب الأهلي facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB