موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 08:55 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

بعد حادث الشرقية.. وزيرة التضامن تدعو المواطنين للتطوع لمراقبة المزلقانات وقت مرور القطارات

أخبار  نيفين القباج
أخبار نيفين القباج

علقت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، على حادث اصطدام قطار بميكروباص في قرية إكياد البحرية بمحافظة الشرقية، موضحة أن الوزارة معنية بالإغاثة والكوارث، قائلة: الواحد حزين جدًا على الضحايا، وفي منتهى الغضب من الاستهتار بحياة الناس.

ولفتت القباج خلال تصريحات تلفزيونية، إلى أن الوزارة عملت مع وزارة الداخلية على تكثيف الكشف على السائقين؛ لتقليل نسبة متعاطي المخدرات، وبالفعل انخفضت النسبة من 12% لـ1.6%.

وأضافت الوزيرة: نتمنى أن تختفي ظاهرة التعاطي خالص، بعض المناطق وصلت لـ1.2%، ونعتب على المواطنين الفهلوة وإنهم بيعدوا بالمركبات وقت مرور القطار دون أدنى تحمل للمسئولية لحياة الركاب.

متطوعين من المجتمع

وأردفت: التعويضات لا تعوض الأرواح، ووزارة النقل عملت على ميكنة المزلقانات، لكن الناس مش مديين فرصة، ويجب العمل على التوعية وتوفير عمالة بشرية تقف حراسة عند المزلقانات.

وتابعت: بنتكلم عن تكثيف حملات التطوع، متطوعين من المجتمع والرقابة أوقات مرور القطارات، وهذا معمول به في كل دول العالم، موضحة أن التطوع لا يغني عن العاملين وحملات التوعية.

وأكدت القباج أنه كعادة الجهات الحكومية، أعلنت عن التعويضات، ووفقًا الزيادة التعويضات، الدولة تتحمل 50 ألف جنيه، ومن موارد أخرى يصل المبلغ التعويضي لـ100 ألف جنيه.

البنك الأهلي
برنامج آخر النهار التضامن الاجتماعى الأعلامي محمد الباز اصطدام قطار نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB