موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 09:43 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

سقوط طائرة هليكوبتر تابعة للأمم المتحدة في الكونغو

سياسة  مروحية تابعة للأمم المتحدة
سياسة مروحية تابعة للأمم المتحدة

سقطت طائرة هليكوبتر تابعة للأمم المتحدة اليوم الجمعة، خلال جولة استطلاع بمناطق اشتباكات الجيش الكونغولي وجماعة متمردة.

وقال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، إن طائرة هليكوبتر تابعة للأمم المتحدة تحطمت اليوم أثناء تحليقها فوق إقليم شمال كيفو شرق جمهورية الكونجو الديمقراطية، بحسب وكالة رويترز.

وأضاف أن المروحية تابعة للأمم المتحدة للخدمات الجوية الإنسانية، التي يديرها برنامج الأغذية العالمي، بالقرب من مدينة غوما، مبينًا إنه لم يكن هناك ركاب على متن الطائرة.

وأشار برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أن الحادث أسفر عن إصابة ثلاثة من أفراد الطاقم، وإن سبب الحادث لم يتضح بعد.

بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في الكونغو

وكانت تلك المروحية في مهمة استطلاع عندما سقطت وسط اشتباكات بين الجيش الكونغولي وجماعة متمردة تعرف باسم 23 مارس.

وفي بيان عاجل له عقب سقوطها، اعلن جيش الكونغو إن المتمردين أسقطوا المروحية، وهو ما نفته حركة 23 مارس، فيما لم تذكر بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام سبب تحطم الطائرة وقالت إن التحقيقات جارية.

وفي وقت سابق، أعلنت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة بالكونغو ديمقراطية إن الجنود العائدين من إجازة إلى لواء تدخل تابع للأمم المتحدة فتحوا النار على نقطة حدودية بين الكونغو وأوغندا، ما أدى إلى سقوط عدد غير معروف من القتلى.

وقالت بينتو كيتا الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في الكونغو في بيان لها نشرته بعثة الأمم المتحدة، إن الحادث تسبب في خسائر في الأرواح وإصابات خطيرة، مؤكدة أنه تم اعتقال الجناة المشتبه بهم للتحقيق معهم بالتعاون مع السلطات الكونغولية.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة المتحدة الكونغو بعثة الأمم المتحدة في الكونغو طائرة هليوكوبتر facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB