موقع السلطة
الخميس، 22 فبراير 2024 03:27 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

حقيقة طرح الإسكان وحدات لمحدودي الدخل بالمدن الجديدة والمحافظات

اقتصاد  سكن لكل المصريين
اقتصاد سكن لكل المصريين

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، منشورات عن طرح وزارة الإسكان لوحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل ضمن مشروع سكن لكل المصريين ممثل في الإعلان السادس عشر.

بدوره تواصل ، مع مسئولو وزارة الإسكان الذين نفوا صحة الأخبار المتداولة تمامًا، مؤكدين أن إعلانات طرح وحدات الإسكان تكون عبر منصاتها الرسمية وصفحاتها على مواقع التواصل المختلفة؛ وتكون قبل الإعلان بوقت كافً، لتجهيز الأوراق والملفات.

وأشارت الإسكان إلى أن بعض الصفحات تداولت أيضا كراسات شروط غير حقيقة ولم تمت للواقع بصلة، لافتة إلى أن الوزارة بالتعاون مع الجهات التابعة تعمل جاهدة لتنفيذ الوحدات السكنية التي تم الإعلان عنها سابقًا، وبدء تنفيذ وحدات جديدة لطرحها خلال الفترة المقبلة فور الانتهاء من تنفيذها مباشرة.

جدير بالذكر، أن وزارة الإسكان طرحت في وقت سابق وحدات جاهزة للتسليم الفوري غرفتين وصالة، و3 غرف وصالة، بمساحات تتراوح بين 75 و90 م2، في عدد من مدن ومراكز المحافظات، بأسعار تراوحت بين 164 ألف جنيه و310 آلاف جنيه.

كما طرحت في ذات الإعلان وحدات كاملة التشطيب 3 غرف وصالة، ومن المقرر تسليمها خلال 36 شهرا، بعدد من المدن الجديدة، وتراوحت مساحات الوحدات السكنية المطروحة بين 100 و120 م2، ويتراوح سعر الوحدة السكنية بين 471 و950 ألف جنيه.

وكان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان أكد ضرورة الإدارة الجيدة لمواقع العمل، والمتابعة الحثيثة والدورية لجميع مراحل التنفيذ، من أجل الالتزام بالمواعيد المحددة للانتهاء من الأعمال بأعلى جودة، حتى يتم تسليم تلك الوحدات لمستحقيها.

تنفيذ أعمال المرافق بالتوازي مع تنفيذ الوحدات السكنية

وطالب وزير الإسكان، بتنفيذ أعمال المرافق بالتوازي مع تنفيذ الوحدات السكنية، من أجل تسليم الوحدات لمستحقيها في أسرع وقت ممكن، وكذا توزيع المباني الخدمية بشكل جيد بمواقع الإسكان الاجتماعي بالمدن الجديدة، مُكلفًا بإعداد تقرير أسبوعي خاص عن موقف تنفيذ الوحدات بمنطقة الـ800 فدان بمدينة حدائق أكتوبر، وكذا إعداد تقارير دورية بموقف تنفيذ الوحدات بمدينة بدر.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة الإسكان وحدات محدودي الدخل الاعلان 16 شقق الإسكان وحدات الإسكان شقق سكن لكل المصريين facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB