موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 08:33 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أسامة الأزهري: التيارات المتطرفة نشرت خطابا دينيا شديد القبح في 2011

دين وفتوى  الدكتور أسامة الأزهري
دين وفتوى الدكتور أسامة الأزهري

قال الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، وأحد علماء الأزهر الشريف، إنه في عام 2011 انتشر خطاب ديني شديد القبح؛ بسبب التيارات المتطرفة.

أسامة الأزهري: انتشر خطاب ديني شديد القبح في 2011 بسبب التيارات المتطرفة

وأضاف أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، وأحد علماء الأزهر الشريف، في حلقة اليوم من برنامج الحق المبين مع الإعلامي أحمد الدريني على فضائية دي إم سي: في سنة 2011 و2012 بدأت أدرك إن في شرخ عميق بدأ يحدث في مدى تماسك البنية الدينية الموجودة في قناعات الناس وإننا عند مفترق طرق بدأ يبرز خطاب ديني شديد القبح وشديد التناقض وشديد التفلت من المعيار القيمي والأخلاقي.

وأضاف أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، وأحد علماء الأزهر الشريف: هذا الخطاب أيضًأ كان شديد السرعة في إحداث أمواج من الحيرة والارتباك والصدمات المهولة للناس في منظومة القيم والأخلاق وجوهر الدين أساسا من خلال ما يرونه من تيارات متلاطمة من إخوان وسلفي وذلك في وقت حدثت في ثورات.

وتابع أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، وأحد علماء الأزهر الشريف: في هذا الوقت بدأت بمنتهي الإشفاق والألم أن أدرك أن هذا النمط من الخطاب الذى يقدم للناس ستكون عواقبه مريرة جدا وسيحدث شرخ عميق في نظرة الناس للدين ربما سنظل نعالج أو نحاول معالجتها لسنوات إنها لم تكن عقود.

 

البنك الأهلي
أسامة الأزهرى العالم الأزهري خطاب دينى شديد القبح استقالات جماعية بالبنك الزراعى التيارات المتطرفة facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB