موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 08:42 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

شاهد عيان بحادث جورج الراسي: المسعفين كانوا مهملين.. وقالوا إنه ميت وكان فيه نبض

فن  جورج الراسي وشاهد العيان
فن جورج الراسي وشاهد العيان

كشف شاهد عيان بحادث الفنان جورج الراسي، يدعى علي مرتضى، تفاصيل اللحظات الأخيرة للفنان، مؤكدًا أنه واجه حالة من الإهمال من قِبَل رجال الإسعاف، وذلك ما تسبب في وفاته.

وقال علي مرتضى شاهد عيان حادث جورج الراسي في لقاء تلفزيوني لبناني: أنا مكنتش موجود في بداية الحادث ولكن عندما وصلت كان موجود أربع شباب وعندما وصلت سيارة الإسعاف أخذت البنت اللي معه.

وأضاف خلال الفيديو، أن الفنان جورج الراسي كان على قيد الحياة، وطلب من الأربع شباب أن يقوم بإسعاف جورج الراسي عن طريق قياس نبضات القلب لمعرفة إذا كان بالفعل على قيد الحياة أم توفى، معلقًا: قولتلهم إني مُسعف لو تسمحولي لتفقد وضع الحالة وافقوا.

وعن تفاصيل الحالة قال الشاب: كان في نبض خفيف وأوقات كان بيكون سريع، وكان العظم مكسور، وما كان في نزيف حاد ولا يستدعى إنه يفقد حياته، كان عنده إيده بارده وجسمه كان دافئ.

وفاة جورج الراسي

وواصل الشاهد: استمريت لمدة ثلث ساعة أتابع حالته إلى أن وصلت سيارة الإسعاف بنفس رجال الإسعاف والسيارة اللي أخذت الفتاة التي كانت مع جورج في الحادث، وأقروا إنه توفى، وسألوا مين اللي قال إنه عايش؟ فرديت عليهم قولتلهم أنا اللي قولت وتفقدوا نبضه على الأقل ازاي حكمتوا إنه مات من غير ما تشوفوا نبضه، وقولت للمسعف حط نفسك مكانه اهتم بيه، وما شوفتش من رجال الإسعاف غير الاهمال وعدم المسئولية.

 

شاهد عيان: جورج الراسي كان عايش

وأشار الشاهد إلى أن حالة جورج الراسي كانت سيئة للغاية، ولم يستطع المسعفين استخراج الجثمان من السيارة لالتفاف الحديد على أرجل جورج، وطلب من المسعفين بتر رجل جورج حفاظًا على حياته ونقله للمشفى في أسرع وقت لإنقاذه، إلا أنهم لم يبتروا الرجل خوفًا من تلك الخطوة وتركوه يتوفى

وطلبت من المسعف أن يحضر جهاز الأكسجين، فأجابني بعدم وجود جهاز أكسجين مُتنقل، حيث يتواجد فقط داخل السيارة ومن الصعب استخراج جسد جورج من السيارة لوضعه على الجهاز، مؤكدًا على أن السيارة لم تكن مجهزة بقدر كافي، ولم يكن لديهم خبرة كافية للإسعاف، ولكي يستخرجوه من السيارة، قاموا بسحبه من رجله المصابة، مضيفًا: قولتلهم كده غلط بس هما أصروا على موقفهم، وعندما وضعناه على الحامل وتحركت به السيارة كان مازال هناك نبض في يديه

واختتم حديثه قائلًا: كان في نبض وهو في عربية الإسعاف، ولحد ما اتقفل باب السيارة وتحركت ماشفتش إنهم حطوله جهاز الأكسجين.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة الراسي الفنانة جورج الراسي وفاة جورج الراسي شاهد عيان أخبار المشاهير فنـ الفن facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB