موقع السلطة
الجمعة، 30 سبتمبر 2022 06:03 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

للحفاظ على المخزون الاستراتيجي.. التموين تتعاقد على 47 ألف طن زيت خام

زيت التموين
زيت التموين

تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية على 47 ألف طن زيت صويا خام صب، إنتاج محلي، بالجنيه المصري.

وقالت الوزارة، في بيان لها، منذ قليل، إن ذلك يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية؛ للحفاظ على المخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية، لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

وزير التموين: الحرب الروسية الأوكرانية أحدثت تداعيات كثيرة

وفي وقت سابق، قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه منذ جائحة كورونا وحتى الآن، طرأت تغيرات عالمية أثرت على سلاسل الإمداد، بالإضافة إلى نقص كميات المنتجات الموجودة؛ بسبب إغلاق بعض الدول على نفسها بسبب الجائحة

وأضاف المصيلحي، أن الحرب الروسية الأوكرانية أحدثت تداعيات كثيرة، حيث أدت إلى تصاعد الأسعار ونقص العديد في السلع الرئيسية، مشيرا إلى أنه من الصعب التنبؤ بموعد انتهاء هذه الحرب.

واستطرد وزير التموين: أن الأرض المنزرعة في مصر حوالي 9 ملايين فدان، منها 1.7 مليون فدان يتم زراعته فاكهة، وأيضا ما يقرب من مليون فدان للخضر، ويتبقى من ذلك ما يقرب من 7 ملايين فدان للزراعات الأساسية، سواء القمح والذرة وغير ذلك من المحاصيل الاستراتيجية.

وأكمل الدكتور علي المصيلحي أن العام الماضي شهد زراعة ما يقرب من 3.5 مليون فدان، بإنتاجية تقارب 2.7 مليون طن للفدان، ولكن يتم استهلاك كميات كبيرة منها على الصعيد المحلي.

البنك الأهلي
التموين وزارة التموين زيت صويا الهيئة العامة للسلع التموينية سلع التموينية facebook twitter whats
CIB
CIB