موقع السلطة
الجمعة، 30 سبتمبر 2022 05:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير التعليم: الوزارة مستمرة في تطوير المناهج التعليمية

تعليم  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم
تعليم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن القيادة السياسية بالدولة مهتمة بتطوير التعليم وتشجيع الابتكار والعمل على اكتشاف ورعاية الموهوبين في جميع المواد الدراسية والأنشطة المدرسية وصقل مهاراتهم في جميع التخصصات.

تطوير المناهج التعليمية

وأوضح الدكتور رضا حجازي، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة مستمرة في تطوير المناهج التعليمية وفقًا لنظام التعليم الجديد بالشكل الذي يحقق نواتج التعلم المرجوة، مشيرًا إلى أن مديري عموم تنمية المواد الدراسية عنصر مهم في هذه العملية بالتعاون مع مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن تدريب السادة المعلمين على المناهج الجديدة تكون مسؤولية الأكاديمية المهنية للمعلمين ومركز تطوير المناهج بالتعاون مع مديري عموم تنمية المواد الدراسية.

تطوير آليات العمل بوزارة التربية والتعليم

وفي وقت سابق، حرص الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على القيام بجولة في مقر الوزارة لتوجيه التحية للعاملين ومتابعة سير العمل بالقطاعات والإدارات المختلفة بها.

وتحدث الوزير خلال الجولة، مع العاملين واستمع إلى مطالبهم ومقترحاتهم بشأن تطوير آليات العمل بالوزارة، حيث قام العاملون بتهنئة الوزير بمنصبه الجديد، متمنين له النجاح والتوفيق.

والتقى حجازي، في جولته داخل الوزارة، بعدد من أولياء الأمور الذين تصادف وجودهم بالوزارة ودار نقاش معهم واستمع لمطالبهم، وعلى الفور وجه المسؤولين بدراستها ومتابعة تنفيذ الحلول.

وأكد الدكتور رضا حجازي، على أهمية الاستفادة من كافة الكفاءات والخبرات الموجودة بالوزارة وتكاتف الجميع وبذل مزيد من الجهد لتطوير منظومة العمل بالوزارة.

البنك الأهلي
التعليم رضاحجازي ـ وزير التعليم تطوير المناهج التعليمية وزارة التربيه والتعليم facebook twitter whats
CIB
CIB