موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 06:03 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الجريدة الرسمية تنشر قرار اعتبار عدد من مشروعات حياة كريمة ضمن أعمال المنفعة العامة

سياسة  حياة كريمة
سياسة حياة كريمة

نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر اليوم، العدد 31 مكرر ب في 8 أغسطس سنة 2022، قرار مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، رقم 55 لسنة 2022، باعتبار مشروعات حياة كريمة ذات النفع العام ضمن أعمال المنفعة العامة.

جاء القرار بعد الاطلاع على الدستور، وعلى قانون نظام الإدارة المحلية الصادر بالقانون رقم 43 لسنة 1979 ولائحته التنفيذية، وعلى القانون رقم 10 لسنة 1990 بشأن نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة ولائحته التنفيذية، وعلى ما عرضه وزير التنمية المحلية، وبعد موافقة مجلس الوزراء.

اعتبار مشروعات حياة كريمة ذات النفع العام ضمن أعمال المنفعة العامة

موضوعات ذات صلة

ونصت المادة الأولى على: تضاف أغراض إقامة مراكز تنمية الأسرة والطفولة الحكومية، ومجمعات الخدمات الحكومية، ومراكز الخدمات الزراعية والبيطرية الحكومية، ومراكز الشباب الحكومية والملاعب الملحقة بها، وغيرها من المشروعات الحكومية ذات النفع العام التي تدخل ضمن البرنامج القومي لتطوير الريف المصري حياة كريمة، إلى أعمال المنفعة العامة المنصوص عليها في المادة 2 من القانون رقم 10 لسنة 1990 المشار إليه.

كما نصت المادة الثانية على: ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية، ويعمل به اعتبارا من اليوم التالي لتاريخ نشره، والذي صدر برئاسة مجلس الوزراء في 10 المحرم سنة 1444.

البنك الأهلي
مدبولي الأسرة وزير التنمية المحلية حياة كريمة شروعات حياة كريمة برنامج القومي لتطوير الريف المصري facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB