موقع السلطة
الأربعاء، 5 أكتوبر 2022 05:23 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

السيسي: لا بد من البناء على التهدئة الحالية بغزة وقطع الطريق على أي محاولة لتوتر الأوضاع

  الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تلقى مساء اليوم الاثنين اتصالا هاتفيًا من رئيس الوزراء الإسرائيلى يائير لابيد.

إيقاف إطلاق النار في قطاع غزة

 

وأكد بسام راضي، أن الرئيس السيسي، أكد خلال الاتصال الهاتفي، على أن هناك أهمية بالغة للبناء على التهدئة الحالية بغزة وقطع الطريق على أي محاولة لتوتر الأوضاع سواء بالضفة الغربية أو بالقطاع.⁩

كما أشار الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أن مصر بذلت جهودا ومساعي حثيثة ومركزة لاحتواء الموقف الميداني وللحيلولة دون امتداد نطاق المواجهة وزيادة الأعمال العسكرية.

وشدد الرئيس السيسي، خلال الاتصال الهاتفي، الذي أجراه رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن هناك أهمية بالغة للبناء على التهدئة الحالية وقطع الطريق على أي محاولة لتوتر الأوضاع سواء بالضفة الغربية أو بقطاع غزة، واتخاذ خطوات فورية لتحسين الوضع المعيشي في القطاع للتخفيف من الظروف المتدهورة به والإسراع في تحسين العلاقات الاقتصادية مع السلطة الفلسطينية، ودعم الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

 

جدير بالذكر، أن مصر بذلت جهودا مكثفة خلال الأيام الماضية، انتهت بالتوصل إلى اتفاق لوقف شامل لإطلاق النار بين المقاومة في قطاع غزة وإسرائيل.

وأصدرت مصر بيانا أكدت فيه تكثيف اتصالاتها مع كافة الأطراف لاحتواء التصعيد الحالي، داعية إلى وقف إطلاق النار بشكل شامل" ومتبادل اعتبارا من الساعة 23.30 مساء الأحد بتوقيت القدس.

البنك الأهلي
رئاسة الجمهورية بسام راضي السيسي قطاع غزة الشرق الأوسط رئيس الوزراء الإسرائيلي إيقاف إطلاق النار في قطاع غزة facebook twitter whats

آخر الأخبار

CIB
CIB