موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 08:04 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

استمرار سقوط الأمطار.. موجز أخبار الطقس الثلاثاء 9 أغسطس 2022

 حالة الطقس
حالة الطقس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس، غدًا الثلاثاء، الموافق 9 أغسطس 20200، مشيرة إلى أن هناك فرصا لسقوط الأمطار على بعض الأنحاء.

حالة الطقس غدا الثلاثاء

ومن المتوقع أن تسود أجواء حارة رطبة نهارًا على الوجه البحري والسواحل الشمالية، وأيضًا القاهرة الكبرى.

حالة الطقس غدا الثلاثاء

موضوعات ذات صلة

في حين ستكون الأجواء شديدة الحرارة رطبة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدلة الحرارة رطبة ليلًا على السواحل الشمالية، مائلة للحرارة على باقي أنحاء الجمهورية.

تفاصيل طقس غدًا الثلاثاء

وتشهد البلاد غدا الثلاثاء، ارتفاعا في نسبة الرطوبة نهارًا، حيث يزيد ذلك من الشعور بحرارة الطقس عن المتوقع، بدرجات تتراوح بين 2 إلى 4 مئوية.

درجة حرارة القاهرة غدًا الثلاثاء

وتُسجل القاهرة الكبرى 35 درجة مئوية، كما يسودها شبورة مائية خفيفة وأجواء مشمسة، مع نشاط رياح أحيانًا في المساء، وكذلك الوجه البحري، حيث يشهدان طقس حار رطب نهارًا، ومعتدل الحرارة رطب ليلًا.

فرص سقوط أمطار

هيئة الأرصاد أكدت أن منطقتي جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، ستشهدان نشاط رياح أحيانًا وغيوم جزئية، بالإضافة إلى هطول أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانًا على حلايب وشلاتين، بنسبة حدوث 30%.

ووفقا لما ذكرته هيئة الأرصاد الجوية، تشهد منطقة شمال الصعيد أجواء مشمسة ونشاط رياح أحيانًا، بينما يسود جنوب الصعيد غيوم جزئية، وأيضًا نشاط رياح أحيانًا.

استمرار سقوط الأمطار

في سياق متصل، أفادت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بأن هناك فرصا لسقوط أمطار ببعض المناطق، حتى غد الثلاثاء الموافق 9 أغسطس 2022.

وأضافت غانم، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: فرص سقوط الأمطار على كل من حلايب وشلاتين ومرسى علم، والقصير، وبعض المناطق بجنوب سيناء، حتى الثلاثاء المقبل.

استقرار الأحوال الجوية في الشمال

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه ستكون هناك فرص أمطار خفيفة، قد تكون رعدية أحيانًا، في حين أن المناطق الشمالية تشهد استقرارا في الأحوال الجوية.

وقالت الأرصاد: يستمر الطقس حار نهارا على شمال البلاد شديد الحرارة على جنوب البلاد؛ كما تنشط الرياح علي غرب البلاد وشمال الصعيد والبحر الأحمر.

البنك الأهلي
طقس الطقس حالة الطقس الارصاد حالة الطقس غدا الثلاثاء facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB