موقع السلطة
الأربعاء، 5 أكتوبر 2022 05:07 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مستشار الرئيس للصحة: علاج مليون ونصف حالة ضمن قوائم الانتظار بـ11.5 مليار جنيه

موقع السلطة

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إنه تم الانتهاء من علاج مليون ونصف حالة ضمن قوائم الانتظار بتكلفة 11 مليار ونصف جنيه، مشيرًا إلى أن هناك متابعة أسبوعية دقيقة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لقوائم الانتظار.

وشدد تاج الدين، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم الإثنين، على ضرورة توجه أي حالة تحتاج لتدخل طبي للمستشفى أو المؤسسات الطبية التابعة لوزارة الإسكان للكشف واستخراج تقرير بالحالة، مشيرًا إلى أن الدولة سوف تتحمل نفقات العلاج أو التدخل الجراحي إذا استلزم الأمر.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إلى أن هذه المبادرة مفتوحة ومستمرة وغير مرتبطة بنطاق زمني محدد، لافتًا إلى أن الدولة قررت تخصيص 600 مليون جنيه إضافية لدعم مبادرة إنهاء قوائم الانتظار

موضوعات ذات صلة

كوريا الجنوبية تسجل أكثر من 55 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا كوريا الشمالية تعقد اجتماعا لمراجعة قيود فيروس كورونا كوريا الجنوبية تسجل أكثر من 100 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا

وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن هناك فئة كبيرة من المرضى تحصل على علاج على نفقة الدولة، مقارنة بالعلاج على نفقة التأمين الصحي، مشيرًا إلى ان المريض لا يتحمل أي تكاليف للحصول على العلاج أو التدخل الجراحي ضمن قوائم الانتظار.

تطورات الوضع الوبائي بمصر

وفي سياق متصل، كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، تطورات الوضع الوبائي بمصر خلال الفترة الماضية، موضحًا أن الانخفاض في أعداد إصابات عدوى فيروس كورونا مستمر، لافتًا إلى أن الأسبوع الحالي شهد انخفاضًا ملحوظًا في أعداد الإصابات.

وشدد الدكتور محمد عوض تاج الدين، على أن أعداد الحالات المصابة بعدوى كورونا التي تحتاج لرعاية صحية بالمستشفيات قل بنسبة كبيرة مقارنة بالأسابيع الماضية، مشيرًا إلى أن معظم الحالات المصابة بسيطة إلى متوسطة.

ونصح مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، بتوخي الحذر والالتزام بالإجراءات الاحترازية والابتعاد عن التجمعات وتجنب الأماكن غير جيدة التهوية، لافتًا إلى هناك 60 مليون جرعة متوفرة من لقاحات كورونا، متابعًا: "كل اللي بيطلب تطعيم أو لقاح بياخده".

البنك الأهلي
فيروس كورونا محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة

آخر الأخبار

CIB
CIB