موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 10:03 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

تاج الدين يكشف سر تحويل معهد ناصر لمدينة طبية ويؤكد: سنقضي على قوائم الانتظار

عوض تاج الدين
عوض تاج الدين

استقبل برنامج “ صباح الخير يا مصر ” ، والمذاع على فضائية “ القناة الأولى ” اتصالا هاتفيا من الدكتور محمد عوض تاج الدين ، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية للحديث عن منظومة التأمين الصحي الشامل .

معهد ناصر من أهم المؤسسات الطبية بوزارة الصحة

 

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين ، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية ، تعليقا على تحويل معهد ناصر لمدينة طبية متكاملة ، إن المعهد من أهم مؤسسات وزارة الصحة في تقديم الرعاية الصحية الفائقة ، أو الجراحات الطبية ، والخدمات الطبية المتميزة.

وأشار إلى أن المعهد يتميز بإمكانيات طبية هائلة، ومؤسس بطريقة جدية من الناحية التنفيذية ، والبشرية .

وأضاف الدكتور محمد عوض تاج الدين ، خلال مكالمة هاتفية لـ برنامج " صباح الخير يا مصر " ، والمذاع على فضائية " القناة الأولى المصرية " ، أن المعهد يعمل فيه مجموعة ضخمة من وزارة الصحة ، لتقديم خدمات طبية رفيعة المستوي، وهو ركيزة طبية كبيرة من ركائز وزارة الصحة .

 

تاج الدين : هنقضي على قوائم الانتظار في معهد ناصر | فيديو

 

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين ، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية ، إن معهد ناصر يقدم كافة التخصصات الطبية ، وسيتم إضافة بعض التخصصات الأخرى للمعهد مثل الكشف المبكر ، وبعض تخصصات الأورام ، والأمراض الوراثية ، والأمراض الحديثة .

وأضاف الدكتور محمد عوض تاج الدين ، خلال مكالمة هاتفية لـ برنامج " صباح الخير يا مصر " ، والمذاع على فضائية " القناة الأولى المصرية " ، أن معهد ناصر يتم الاستعانة فيه بالخبرة الوطنية المصرية ، وأيضا الخبرات العالمية لتدعيم سبل تقديم الرعاية الصحية ، موضحا أن هناك مبنى جديد داخل المعهد سيتم استغلاله لاستيعاب عدد كبير من الأسرة تضاف لسعة المعهد بحوالي 1000 سرير ، لافتا إلى أن هناك خطة للقضاء على قوائم الانتظار .

 

موقع فريد ومساحة هائلة.. سر اختيار معهد ناصر لتحويله لمدينة طبية متكاملة

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين ، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية ، عن سر اختيار معهد ناصر لتحويله لمدينة طبية متكاملة ، موضحا أن المعهد يتميز بموقعه الفريد ، ويمتلك مركزا متخصصا ورائع لصحة الأسرة والمرأة ، فضلا عن مركز لعلاج الأورام والإشعاع ، وينفذ بداخله مجموعة ضخمة من عمليات القلب ، والتي تقدر بالآلاف .

وأضاف الدكتور محمد عوض تاج الدين ، خلال مكالمة هاتفية لـ برنامج " صباح الخير يا مصر " ، والمذاع على فضائية " القناة الأولى المصرية " ، أن المنظومة الطبية في مصر تتسع ، وهناك خطة للقضاء على قوائم الانتظار ، وبالتالي وجود مؤسسة طبية محدثة ستكون إضافة كبيرة للخدمة الطبية .

 

تاج الدين : 100 مليون صحة قللت عدد مرضى الكلى في مصر

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين ، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية ، إن مشاكل أمراض الكلي لم تعد كما في السابق ، وذلك لأن المبادرات الصحية مثل 100 مليون صحة ساهمت في تقليل مسببات المرض ، والتي أهمها الضغط ، ومرض السكر ، مشيرا إلى الكشف المبكر قلل من مشكلات الكلى ، والحاجة للغسيل الكلوي .

وأضاف الدكتور محمد عوض تاج الدين ، خلال مكالمة هاتفية لـ برنامج " صباح الخير يا مصر " ، والمذاع على فضائية " القناة الأولى المصرية " ، أن هناك دعما مؤسسيا وتجهيزيا لوحدات الغسيل الكلوي في مصر ، فضلا عن دعم عمليات زرع الكبد والكلى ، والتي زادت جدا ، تقليلا للمعاناة التي يتلقاها المريض ماديا وجسديا .

 

تاج الدين: جميع العمليات تتم في مصر وهناك تقدم بجراحات القلب والكلى

 

 

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين ، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية: إن جميع التدخلات الطبية في بجميع أنوعها تتم في مصر ، وهناك فارق في التقدم الجراحي في عمليات القلب والكلى.

وأضاف الدكتور محمد عوض تاج الدين ، خلال مكالمة هاتفية لـ برنامج " صباح الخير يا مصر " ، والمذاع على فضائية " القناة الأولى المصرية " ، أن ما تشهده مستشفيات مصر الآن يرتكز في زيادة الاستيعاب ، والتدخلات الطبية الحديثة ، بتوفير إمكانيات من الدولة ، أو من التأمين الصحي ، مؤكد أن الخبرة المصرية رفيعة المستوى ولا تقل عن الخبرات العالمية .

وأشاد " تاج الدين " بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء المدينة الطبية التابعة لجامعة عين شمس، والتي تستكمل بمستوى سريع ، وتبشر بمنظومة تأمين صحي جيدة .

 

البنك الأهلي
برنامج “ صباح الخير يا مصر مستشار رئيس الجمهورية تاج الدين محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية توك شو
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB