موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 07:21 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

جامعة النهضة تعلن فتح باب تلقي طلبات الالتحاق لطلاب الثانوية والشهادات المعادلة

جامعة النهضة
جامعة النهضة

أعلنت جامعة النهضة ببني سويف فتح باب تلقي طلبات الالتحاق للعام الدراسي 2022/ 2023 من جميع الشهادات الثانوية العامة المصرية والشهادات العربية والأجنبية والمعادلة والثانوية الأزهرية، وتوفر الجامعة كل السبل لمساعدة الطلاب الراغبين في الدراسة بها للتسجيل واستيفاء شروط القبول.

وتأسست جامعة النهضة في بني سويف عام 2006 كجامعة متميزة تقدم تجربة حياة طلابية مختلفة ورائدة، وتقدم شهادات معترف بها محليا ودوليا، وتضم 9 كليات مختلفة وهي « كلية الهندسة – كلية الإعلام والعلاقات العامة – كلية طب الفم والآسنان – كلية الصيدلة – كلية الطب البشري- كلية العلاج الطبيعي- كلية إدارة الأعمال – كلية علوم الحاسب - والفنون الجميلة».

ووقعت جامعة النهضة العديد من اتفاقيات الشراكة مع كبرى الجامعات والمؤسسات حول العالم من أجل الارتقاء بمنظومة التعليم لإعداد جيل مؤهل نظريًا وعمليًا قادر على المنافسة في سوق العمل على المستوى المحلي والدولي.

ووقعت كليتي طب الفم والأسنان والطب البشري بجامعة النهضة اتفاقية مع كلية طب الفم والأسنان بجامعة فيينا الطبية، في مجال توأمة المناهج ونظم الامتحانات وتقييم الطلاب وتبادل أعضاء هيئة التدريس.

وتتضمن الاتفاقية أن يحضر أعضاء هيئة التدريس بجامعة فيينا بصفة دورية لتغطية بعض مقررات المنهج، تدريس موضوعات حديثة تكون جزءًا من متطلبات سوق العمل، على أن يحصل الطالب فور تخرجه على شهادة تحت اشراف جامعة فيينا الطبية الدولية فضلا عن قبول طلاب جامعة النهضة لالتحاق ببرنامج الدراسات العليا بكلية طب الفم والأسنان بجامعة فيينا الطبية الدولية، كما تشمل التؤامة على مراجعة المناهج الدراسية مع جامعة فيينا ومراجعة التحديثات، وإلقاء محاضرات للطلاب بمعرفة أعضاء هيئة التدريس بجامعة فيينا.

كما يتضمن عقد الشراكة التعاون الكامل في تطوير المناهج وبناء قدرات أعضاء هيئة التدريس والتعليم والتقييم ومراقبة جودة البحث العلمي وتبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بين الجامعتين، كما يتم الاتفاق مع جامعة فيينا لتوفير عدد سنوي من الطلاب يكون له الأولوية فى استكمال الدراسات العليا.

كما وقعت كلية إدارة الأعمال بجامعة النهضة اتفاقية مع جامعة نورثرن كنتاكي بالولايات المتحدة الأمريكية، وتشمل الاتفاقية علي 3 محاور رئيسية أولهما، التعاون بين الجامعتين في المجال الأكاديمي والعلمي والبحثي والتبادل الطلابي.

ويتمثل المحور الثاني من الاتفاقية تعاون بين كلية إدارة الأعمال بجامعة النهضة وكلية إدارة الاعمال بجامعة نورثرن كنتاكي، يتم من خلاله منح الطالب شهادتين من الجامعتين علي أن يقوم الطالب بدارسة السنة الأولي والثانية بجامعة النهضة ويدرس السنة الثالثة والرابعة بجامعة نورثرن كنتاكي، ويعامل الدارس معاملة المواطن الأمريكي أثناء الدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية مما سيكون له عظيم الأثر في تقليل التكاليف الدراسية، وفي نهاية فترة الدراسة يحصل الطالب علي درجة البكالوريوس سيحصل الطالب على درجة البكالوريوس من جامعة شمال كنتاكي - أمريكا وجامعة النهضة بني سويف، كما يتضمن التعاون منح درجة الماجيستير المهني في إدارة الأعمال على أن يدرس الطالب بكلتا الجامعتين ويحصل على شهادتين من كلتا الجامعتين.

ووقعت كلية الهندسة بجامعة النهضة اتفاقية مع جامعة Kyushu اليابانية، وقامت باختيار مجموعة من الطلاب للسفر إلى دولة اليابان لحضور تدريب عملي لمدة 4 أسابيع، على أن تتحمل NUB مصاريف التعليم والخامات اللازمة خلال فترة تدريب طلابها بدولة اليابان بالإضافة الي تحمل جزء من مصاريف الإقامة.

كما تضم جامعة النهضة كلية الإعلام والعلاقات العامة والتي تعد صاحبة الريادة في مجال التعليم الخاص في صعيد مصر، وتضم إمكانيات تماثل بيئة العمل الإعلامي في المؤسسات الإعلامية الكبرى في مصر والشرق الأوسط، لتدريب الطلاب علي سوق العمل، كما تضم كلية العلاج الطبيعي والتي تعتبر الأحدث في مصر، معامل بحثية مركزية للتشريح وعلم وظائف الأعضاء والأنسجة والكيمياء الحيوية والفيزياء الحيوية وعلوم الكمبيوتر وطب الأطفال والقلب والوفيات والعلاج الكهربائي والتشخيص الكهربائي والمعالجة المائية وتحليل الحركة والتمارين العلاجية والقياس والعلاج اليدوي.

وتضم جامعة النهضة أيضا كلية الحاسب الآلي والتي توفر بيئة تعليمية فريدة تهدف إلى إعداد محترفين مؤهلين نظريًا وعمليًا في مجالات «علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي واتصالات البيانات والشبكات والأمن وأنظمة دعم القرار»، بالإضافة الي كلية الصيدلة والحاصلة علي اعتماد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم بموجب القرار رقم 191 لسنة 2019، وهي مجهزة بأحدث المعامل التي تمد الخريجين بالمهارات الصيدلانية المطلوبة، وتمنح الطلاب الفرصة للتدريب فى اجازة منتصف العام والاجازة الصيفية في كبرى المؤسسات الرائدة في المجالات المرتبطة بتخصصاتهم.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة جامعة النهضة الثانوية العامة المصرية الشهادات العربية والاجنبية جامعة النهضة ببنى سويف طلاب الثانوية العامة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB