موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 03:15 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

تراجع أسعار النفط عالميا وسط تباطؤ نمو واردات الصين من الخام

أسعار النفط عالميا
أسعار النفط عالميا

تراجعت أسعار النفط عالميا خلال تعاملات اليوم الاثنين 8 أغسطس، بالتزامن مع بيانات تشير إلى بطئ نمو واردات الصين من النفط خلال يوليو 2022.

وأظهرت بيانات جمركية في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، أن واردات بكين من النفط ارتفعت خلال يوليو 2022 من أدنى مستوى لها منذ 4 سنوات، لتسجل 8.79 مليون برميل يوميًا، ولكن لا يزال هذا المستوى أقل بنسبة 9.5% مقارنة بذات الشهر العام الماضي.

وخفض بنك جولدمان مان ساكس توقعاته لخام برنت خلال الربع الثالث من هذا العام عند 110 دولارات للبرميل، مقارنة بالتوقعات السابقة التي أشارت إلى 140 دولار للبرميل، وفي الاتجاه ذاته، خفض البنك توقعات الخام للربع الرابع ليسجل 125 دولار للبرميل، في حين أشارت التقديرات السابقة إلى 130 دولار، نقلًا عن بلومبرج.

وأشار البنك إلى أن السبب في خفض التوقعات يرجع إلى تصاعد المخاوف المتعلقة بالركود الاقتصادي، إلى جانب تأثير السياسة الصينية في مواجهة فيروس كورونا ومشاكل قطاع العقارات الصيني على أداء الاقتصاد الصيني هذا العام.

وعلى جانب آخر، أقر مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون بقيمة 430 مليار دولار لدعم قطاع الطاقة النظيفة؛ بهدف الحد من التغير المناخي.

أسعار النفط اليوم

تراجعت عقود خام برنت الآجلة تسليم أكتوبر المقبل بنسبة 1.70%، لتصل إلى 93.31 دولار للبرميل، كما انخفضت عقود خام غرب تكساس الوسيط بمعدل 1.61%، لتسجل 87.58 دولار للبرميل.

وتنتظر الأسواق النفطية التقرير الشهري لمنظمة أوبك في وقت لاحق هذا الأسبوع.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة أسعار النفط عالميا سعر خام برنت اليوم بنك جولدمان ساكس أوبك عقود خام برنت خام برنت
tech tech tech tech
CIB
CIB