موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 12:52 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير التعليم: «ولادنا اللى فى سنة رابعة ابتدائى أشطر من ماما وبابا»

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة لأولياء الأمور، من خلال فعالية تنفيذ برنامج دعم مهارات المعلمين فى تنمية الوعى الطلاب بالتغيرات المناخية، قائلًا: "مش عاوزين نهتم بالحاجة الموجودة فى المناهج لمجرد إنها جاية فى الامتحان، كل هذه الأمور ثقافة تم توارثها ولكن سيتم تغييرها مع مرور الوقت".

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن نشر الوعى بالتغيرات المناخية بين الطلاب مهم للغاية، متابعًا: "سوف تستضيف مصر فى مؤتمر المناهج وزراء التعليم فى كثير من دول العالم، وسوف نوضح للجميع ما فعلته الوزارة فى قضية التنوع البيولوجي والتغيرات المناخية"، موضحًا أن الوزارة لديها أشياء جميلة كثيرة فى المنظومة التعليمية وليس من الضرورى جلد أنفسنا طول الوقت، وسوف يتحدث الضيوف عما فعلته مصر فى تطوير التعليم.

واستكمل شوقي: "بنفضح نفسنا دوليًا لما نتحدث عن الغش وغيره، ولادنا اللى فى سنة رابعة ابتدائى أشطر من ماما وبابا، ولازم ماما وبابا يسيبوهم يتعلموا بالطريقة الجديدة، والمناهج الجديدة هتخلى الطالب لما يكبر ويذهب للخارج يكون فاهم كل حاجة فى القضايا المختلفة".

وروى الدكتور طارق شوقي، موقفًا له مع إحدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي، قائلًا: "كنت فى فرح بسيط وطفلة جاءت لى، وفخورة جدًا وسألتها عن أشياء فى مواد العلوم والرياضيات وتفاجأت بأنها فاكرة أشياء كثيرة من المنهج".

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة التنوع البيولوجى التغيرات المناخية التربية والتعليم القضايا المختلفة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB