موقع السلطة
الإثنين، 6 ديسمبر 2021 11:13 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. المشير خليفة حفتر يصل القاهرة لبحث الأزمة السياسية في ليبيا

المشير خليفة حفتر
المشير خليفة حفتر

كشفت مصادر ليبية، أن المشير خليفة حفتر، القائد العام للجيش الوطني الليبي، وصل اليوم، إلى جمهورية مصر العربية في زيارة لبحث الأزمة في البلاد والتطورات السياسية.

 

ووفقا لوسائل إعلام ليبية، فإن الزيارة التي تستمر ليومين جاءت بناء على دعوة من الرئاسة المصرية، كجزء من التنسيق بين الطرفين بمختلف القضايا.

سيشارك المشير حفتر، على هامش الزيارة في حفل تخريج دفعة من القوات الخاصة الليبية التي كانت تدرب في مصر.

 

من جهة أخرى، حددت البعثة الأممية للدعم في ليبيا، غدا الأربعاء، موعدا لمناقشة ملتقى الحوار الليبي والتصويت على القاعدة الدستورية التي من شأنها تنظيم الانتخابات المقرر عقدها ديسمبر القادم.

ويناقش ملتقى الحوار، على 4 مقترحات حسب مصادر لـ ”سكاي نيوز عربية”، أولها إما انتخابات برلمانية ورئاسية في ديسمبر، وهو المقترح الذي كان من المفترض تنفيذه من البداية حسب خارطة الطريق المعتمدة من مجلس الأمن الدولي، وإما برلمانية فقط وتأجيل الرئاسية لحين استكمال الدستور، والمقترح الثالث تأجيل كلي للانتخابات لحين وضع دستور دائم.

والمقترحان الأخيران وضعا بناء على طلب من تنظيمات الإسلام السياسي، وعلى رأسها تنظيم الإخوان الإرهابي؛ فتأجيل انتخاب الرئيس سيرفع عنهم خطر قدوم رئيس ينتخبه الشعب مباشرة؛ فيكون له صلاحيات وشرعية قوية يستخدمها في تطهير المؤسسات من الإرهابيين، ومقترح التأجيل الكلي للانتخابات لحين وضع دستور من شأنه إطالة أمد الانتخابات لمدة قد لا تقل عن عامين؛ ما يوفر فرصة للتنظيم لإعادة لملمة وتقوية صفوفه.

أما المقترح الرابع فحتى هذه اللحظة لم يعلن عنه بشكل صريح وواضح. وفقا للوسائل إعلام.

البنك الأهلي - فون كاش
ليبيا المشير خليفة حفتر حفتر يصل مصر اخبار الجيش الليبى اخبار دولية اخبار عربي
CIB
CIB