موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 03:25 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

إبراهيم رئيسي: سنعمل على رفع العقوبات دون ربطها بالملفات الاقتصادية

إبراهيم رئيسي الرئيس الإيراني الجديد
إبراهيم رئيسي الرئيس الإيراني الجديد

أعلن علي خامنئي، المرشد الأعلى الإيراني، منذ قليل، تنصيب الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي، قائلا: “بناء على خيار الشعب، أنصب الرجل الحكيم السيد إبراهيم رئيسي رئيسا للجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

ومن المقرر أن يؤدي ”رئيسي” اليمين الدستورية أمام البرلمان الإيراني الخميس، قبل أن يتم تقديم أسماء مرشحيه للمناصب الوزارية، تمهيدًا لعرضها على البرلمان لنيل الثقة.

وأوضحت وكالة تسنيم الإيرانية أنه حضر عدد محدود من المسئولين الإيرانيين حفلا لتنصيب، وفق تعليمات الإجراءات الصحية، إلى جانب إغلاق مطار مهر اباد أمام حركة الملاحة الجوية، وفرض قيود على الحركة المرورية فى شوارع ولى عصر وجمهوري.

وخلال كلمة له عقب إعلان تنصيبه رئيسًا لإيران، قال إبراهيم رئيسي، إن الانتخابات الرئاسيةبثت اليأس بين أعداء إيران وجسدت سلطة الشعب، وأن الشعب سعى إلى إيصال رسائل من خلال المشاركة بالانتخابات بالتأكيد على مكافحته للفساد والتمييز.

وأضاف، أينما تغافلنا عن نصائح المرشد الأعلى تعرضنا للمشاكل، متكملان أن الوضع المعيشي للمواطنين ليس جيدا، وأنه من الضروري إيجاد حلول للأزمات والمشكلات الاقتصادية.

وأشار رئيسي إلى أنه سيعمل على رفع العقوبات عن إيران دون ربط الملفات الاقتصادية بالعقوبات، وأن الصعوبات المعيشية والاقتصادية وجائحة كورونا ومشكلات المياه والخدمات هي من أبرز التحديات التي تواجهها بلاده.

وكان رئيسي حصل على نحو 62% من الأصوات فى الدورة الأولى للانتخابات، وبنسبة اقتراع بلغت 48.8%، وهى الأقل منذ الثورة الإيرانية، فى الانتخابات التى جرت 18 يونيو الماضي..

البنك الأهلي
إيران رئيس إيران الجديد إبرايهم رئيسي اخبار دولية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB