موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 01:15 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

حفتر: مستعد للعمل مع أي جهة تعمل من أجل مصلحة ليبيا

خليفة حفتر
خليفة حفتر

قال خليفة حفتر، قائد الجيش الوطني الليبي، اليوم الاثنين، إن ”هذا الجيش لن يخضع لأي سلطة”، مضيفًا: ”مستعدون للسلام رغم الاختلافات الحادة وما نتج عنها من تصعيد”، وفقًا لـ ”العربية”.

جاء ذلك خلال كلمته له بمناسبة الذكرى الـ81 لتأسيس الجيش الليبي، مشيرًا إلى أن الجيش وجه ضربات قاسية للإرهاب، موضحًا أنه مستعد للعمل مع أي جهة تعمل من أجل المصلحة في ليبيا.

وفي سياق متصل، أجرى خليفة حفتر، قائد القيادة العامة للجيش الليبي، تغييرات في قيادات الجيش، وكلف الفريق عبد الله الثني، رئيس الحكومة السابق في بنغازي، بالإدارة السياسية في القوات المسلحة.

وأصدر حفتر، وفقًا لما نقلته بوابة “الوسط” الليبية قرارًا اليوم، بتعيين قيادات عسكرية في عدة مناصب، منها تعيين الفريق أمراجع العمامي لرئاسة القوات البرية، بدلا من اللواء نور الدين الهمالي، والعميد عبد الله عمر الزايدي آمرًا لغرفة عمليات الجفرة، وترقية اللواء طيار محمد المنفور، إلى رتبة فريق وتكليفه برئاسة أركان القوات الجوية.

وكلف حفتر، اللواء صالح أعبودة، لإدارة التدريب، بالإضافة إلى ترقية اللواء مفتاح شقلوف، إلى رتبة فريق وتكليفه برئاسة أركان الحدود، بالإضافة إلى تكليف اللواء رمضان عطالله البرعصي، آمرًا لمنطقة البيضاء العسكرية.

وشملت القرارات إعادة تشكيل غرفة عمليات سرت الكبرى وتكليف اللواء أحمد سالم آمرًا لها، إلى جانب تكليف اللواء هاشم بورقعة الكزة آمرًا لمنطقة طبرق العسكرية.

البنك الأهلي
ليبيا خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي الجيش الليبي مكافحة الإرهاب
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB