موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 09:20 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

30 وفاة و 2139 إصابة بكورونا في ليبيا

كورونا
كورونا

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 2139 إصابة جديدة بفيروس كورونا منها 1625 إصابة جديدة و514 حالة مخالطة من إجمالي 11036 عينة جرى فحصها خلال الـ24 ساعة الماضية بنسبة إصابة بلغت “ 19.3 %”.

وأكد المركز الوطني لمكافحة الأمراض في بيانه اليومي عن الوضع الوبائي في البلاد عبر حسابه بموقع “فيسبوك”، شفاء 1073 حالة فيما توفيت 30 حالة.

وأشار المركز الوطني لمكافحة الأمراض إلى أن إجمالي الإصابات بكورونا في ليبيا بلغ 258467 حالة منها الحالات النشطة : 60641 والمتعافين : 194217 والوفيات : 3609 حالة.

وكان رئيس المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، بدر الدين النجار، قد وصف، الأحد الماضي، الوضع الوبائي في بلاده بـ”الخطير”؛ حيث عدد الإصابات في ارتفاع وإمكانيات البلاد لا تستطيع استيعاب الموقف نظرًا لقلة الإمكانيات المادية والعناصر الطبية، وفق قوله.

وكشف النجار عن أن مراكز العزل تعمل بنسبة 50% من قدرتها الاستيعابية، موضحًا أن كل مركز لديه 90 سريرا يعمل منها 60 سريرا فقط، وفقا لـ”بوابة إفريقيا” الإخبارية الليبية.

وأرجع النجار ذلك إلى غياب العناصر الطبية التي تركت العمل بعد 7 أشهر دون مرتبات، مشيرا إلى أنه خلال زيارة رئيس حكومة الوحدة الوطنية لمراكز العزل صرح بأن الحكومة حولت 100 مليون دينار لوزارة الصحة لمكافحة هذا الوباء، ولكن يبدو أن هناك تباطؤًا في الإجراءات.

وأكد النجار أن السلالة الحالية الموجودة في ليبيا هي ”السلالة الهندية”، لافتا إلى أنه رغم عدم وجود مخابر التحاليل، إلا أن سرعة الانتشار الموجودة تدل على ذلك.

ونوه بأن المركز الوطني أحال للجنة العلمية الخاصة بمكافحة كورونا ضرورة تشديد الإجراءات الاحترازية بغلق كل أماكن التجمعات حتى لا تصل البلاد إلى مرحلة ”الكارثة”.

وأعلنت منصة حكومة الوحدة الوطنية الليبية عن وصول نصف مليون جرعة من لقاح «سبوتنيك لايت»، المضاد لفيروس كورونا، إلى مطار معيتيقة الدولي بطرابلس، وبثت المنصة تسجيلًا مصورًا للحظة وصول شحنة اللقاحات إلى المطار اليوم.

البنك الأهلي
المركز الوطني لمكافحة الامراض ليبيا وفيات حالات شفاء اصابات جديدة فيروس كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB