موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 11:05 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

التعليم: عقد 6 امتحانات للثانوية العامة 2021

تفاصيل الإمتحانات التجريبية
تفاصيل الإمتحانات التجريبية

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عقد 6 امتحانات لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021، مؤكدًا أنه سيتم عقد الامتحانات إلكترونيًا في المدارس.

وأضاف «شوقي» في تصريحات له على صفحته الشخصية «فيسبوك»، أنه سيتم عقد 3 امتحانات تجريبية في شهر أبريل ومايو يونيو، بهدف الكشف عن كفاءة الشبكات، والأكواد وكلمات السر فضلًا عن الخوادم الإلكترونية.

وتابع وزير التربية والتعليم، أنه سيتم عقد امتحانين قوميين في شهر يوليو وأغسطس، ثم امتحان دور ثان، موضحًا أن امتحانات شهر أغسطس لتحسين درجات الطلاب، مشيرًا إلى أن الامتحانات ستعقد إلكترونيًا في المدارس، وسط تنفيذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأكد «شوقي»، أن الامتحانات الإلكترونية، تضمن عدم تدخل العنصر البشري، ولا تحتاج إلى جهود كبيرة مثل الامتحانات الورقية في عملية الطباعة وتخزين الورق، مشيرًا إلى أن الأسئلة ستكون مباشرة وغير حقيقية.

ولفت وزير التربية والتعليم، إلى أن الوزارة حريصة على تفادي المشكلات التقنية في كل امتحان، وأنه سيتم التنسيق مع أكثر من جهة في عقد الامتحانات، مشيرًا إلى أن الدولة لن تسمح بالغش في امتحانات الثانوية العامة، وسيتم الاعتماد على تقنيات جديدة.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد على مديريات التربية والتعليم بضرورة الاستعداد الجيد لعقد الامتحانات، مشيرة إلى أنه تم فتح باب التقديم للترشح لرؤساء لجان الامتحانات.

ولفتت الوزارة، إلى أن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وضع الأسس العلمية التي تمكن موجهي المواد من وضع أسئلة الامتحانات الشهرية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني، موضحة أن الإمتحانات ستعقد مجمعة.

 

البنك الأهلي
الثانوية العامة الطلاب وزارة التربية والتعليم كورونا المدارس
tech tech tech tech
CIB
CIB