موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 11:45 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

طارق شوقي: عقد امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا يحد من الغش

طلاب يؤدون الامتحانات
طلاب يؤدون الامتحانات

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن سبب عقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي إلكترونيا، موضحا أن الامتحانات الإلكترونية تقلل تدخل العنصر البشري، وتحد من عمليات التسريب والغش.

وأضاف «شوقي»، في فيديو منشور على صفحة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الرسمية على «فيس بوك»، أن الامتحانات الإكترونية تعتبر عنصر، ولا تحتاج لطباعة وتعبئتها في صناديق ونقلها.

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على الإدارات التعليمية بضرورة طباعة النماذج الخاصة بالمفاهيم والقوانين الأساسية لتوزيعها على الطلاب، أثناء عقد الإمتحانات الشهرية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، مؤكدة أنه يسمح للطالب بإضافة ما يحتاجونه من معلومات على النموذج الخاص بالمفاهيم والقوانين.

وحثت الوزارة، الطلاب والقائمين على وضع الامتحانات الشهرية، بضرورة الاطلاع على النماذج الاختبارية والنماذج الخاصة بالمفاهيم والقوانين الأساسية، للمواد الموجودة على الموقع الإلكتروني للوزارة للاقتداء بها، موضحة أنه جرى إعداد نماذج اختبار شهر أبريل للفصل الدراسي الثاني 2020/2021، لطلاب الصفين الأول الثانوي والثاني الثانوي بشعبتيه العلمية والأدبية، من خلال نخبة من المعلمين وتحت إشراف المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

وتابعت، أن الامتحانات الشهرية، تعقد ورقيا في المدارس، ومجمعة، مؤكدة أنه سيجري احتساب مجموع الطالب من متوسط درجاته في شهر أبريل ومايو فقط، لافته إلى أن سيعقد امتحان دور ثاني لأي طالب حاصل على تقدير ضعيف.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يجب على الطلاب الاستعداد جيدا للامتحانات، موضحاً أن الوزارة وفرت محتوى تعليمي رقمي على المنصات التعليمية، لتمكين الطالب من فهم مخرجات العملية التعليمية.

البنك الأهلي
وزارة التربية والتعليم الطلاب الثانوية العامة الإمتحانات الشهرية المدارس

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB