موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 09:35 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مفاجأة.. استطلاع رأي حكومي: الراغبون في عودة أبنائهم للدراسة أكثر من الرافضين

الطلاب أثناء ارتدائهم الكمامات عقب عودة الفصل الدراسي الثاني
الطلاب أثناء ارتدائهم الكمامات عقب عودة الفصل الدراسي الثاني

فجر استطلاع رأي حكومي، أعده مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لرئاسة مجلس الوزراء، مفاجأة من العيار الثقيل؛ فعلى الرغم من تداول مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل «فيس بوك، وتويتر» على مدار الأشهر الماضية مناشدات بتعليق الدراسة في المنازل، إلا أن دراسة استطلاع رأي عام، كشفت أن أولياء الأمور الراغبين في ذهاب أبنائهم للمدارس أكثر بكثير من الرافضين لذلك.

وانتهى استطلاع الرأي، بحسب تقرير حديث صادر عن «معلومات الوزراء»، إلى أن 30.6% فقط من المواطنين، ضد رجوع الأطفال للدراسة في المدارس والتعليم ما قبل الجامعي خلال الفصل الدراسي الثاني.

وبلغ عدد المواطنين الموافقين على أداء الدراسة داخل المدارس لنحو 56.1% من المواطنين، بينهم من وافقوا على عودة الطلاب للمدارس الخاصة بهم بشكل مطلق، وآخرون «وافقوا بشروط».

وأيد نحو 41.2% من المواطنين المشاركين في العينة، قرار عودة الطلاب للمدارس في الفصل الدراسي الثاني، في حين عارضه 30.6%، وأيده 14.9% «بشروط»، وهي وجود ضوابط تحكم عودة الطلاب للدارسة بمقار المدارس المختلفة، بينما لم يحدد نحو 13.3% من العينة المشاركة في الاستطلاع موقفهم.

وعن الضوابط التي اقترحها أولياء الأمور لعودة الدراسة؛ فتضم الاهتمام في المدارس بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وتطبيق النظام التبادلي بها، بالإضافة إلى عدم نزول طلاب مرحلتي رياض الأطفال والتعليم الابتدائي.

وقال تقرير «معلومات الوزراء»: «45.1% من المواطنين بالعينة لديهم أبناء في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي، وبسؤالهم عن قرار عودة الطلاب إلى المدارس، تبين أن النسبة الكبرى منهم 44.4% تؤيد القرار، مقابل 30.3% منهم يعارضونه».

يذكر أن العينة المشاركة في الاستطلاع هي عينة عشوائية بسيطة من المواطنين البالغين 18 سن فأكثر، عبر 1160 استجابة فعلية، عبر مقابلات هاتفية جرت في الفترة من 7 مارس حتى 18 مارس الجاري.

البنك الأهلي
معلومات الوزراء الحكومة مجلس الوزراء عودة الدراسة المدارس الفصل الدراسي الثاني
tech tech tech tech
CIB
CIB