موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 01:30 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مصاب كورونا يهرب من مستشفى في الدقهلية

مستشفى شربين
مستشفى شربين

كشف الدكتور صابر مشالى مدير مستشفى شربين العام كواليس هروب " م خ ا " ٤٩ سنه مريض جاءت نتيجة مسحته لفيروس كورونا إيجابية وعودته على يد أسرته بعد ساعة من إخطار مركز الشرطة وتحرير محضر لهروبه مصابا بكورونا.

وأوضح مشالى أن المريض من أبناء قرية أبو السعود التابعة لمركز شربين، وتم استقباله أمس وأجريت له كافة الأشعة وسحب المسحة بعد ظهور كافة أعراض فيروس كورونا على المريض ومنها ارتفاع درجة الحرارة وضيق تنفس وكحة.

وأكد مشالى أن المريض استقبل إيجابية إصابته بكورونا لمسحة الطبية، بالخوف والهلع وهرب من المستشفى، وتمكنت أسرته وضباط المباحث من إعادته لتلقى العلاج اللازم مع ثلاثة آخرين داخل المستشفى.

وتمكن الطاقم الطبى من تهدئته خاصة أن حالته بسيطة، إلا أنهم فوجئوا صباح أمس الأحد، بعدم وجوده فى غرفته وهروبه من المستشفى.

وتابع مشالى بأن إدارة الطب الوقائى قامت بعزل المخالطين للمريض وتوزيع العلاج اللازم للعزل المنزلى بقرية أبو السعود بشربين.

تفاصيل إصابة رئيس جامعة السادات بفيروس كورونا

أعلنت جامعة مدينة السادات، اليوم، إصابة الدكتور أحمد محمد بيومي رئيس الجامعة بفيروس كورونا المستجد، وحجزه بالمنزل حيث يخضع للعزل.

وأكد رئيس جامعة السادات، في بيان للجامعة، أنه أجرى بعض الفحوصات والمسحات الخاصة بتشخيص فيروس كورونا، وذلك بعد شكواه من بعض الأعراض البسيطة وجاءت نتيجة المسحة إيجابية.

وأضاف رئيس الجامعه أنه يتلقى العلاج وأن حالته مستقرة.

وزيرة الصحة توجه رسالة مهمة لـ المواطنين بشأن أدوية المناعة

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، توافر مخزون كبير من الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية بجميع المستشفيات في المحافظات.

كان ذلك أثناء اجتماع عقدته الوزيرة، اليوم الإثنين، بحضور عددٍ من قيادات الوزارة، بديوان عام الوزارة، لمتابعة خطة العمل لمواجهة فيروس كورونا.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة وجهت التفتيش الصيدلي بتكثيف المرور على جميع الصيدليات، للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، لضمان عدم تخزينها.

حقيقة وصول إصابات كورونا في مصر إلى مليون حالة

أثارت تصريحات الدكتور خالد عبدالغفار ، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، جدلا كبيرا بشأن أعداد الإصابات ب فيروس كورونا ، والتي قال فيها "مجازا"، احتمالية الوصول لمليون إصابة.

وأكد الوزير، في تصريحات له اليوم الإثنين، أن لا أحد يستطيع في أي دولة أن يحدد أعداد الإصابات بالفيروس في العالم، حيث ضرب الوزير مثالا، بأنه ربما الوصول لـ 100 ألف إصابة أو إلى مليون إصابة، مع التأكيد أنه لا أحد يستطيع تأكيد أعداد الإصابات إلا في حدود من 7 لـ10 أيام مقبلة.

وأوضح عبدالغفار، أن مصر قدمت 50 بحثا منذ بداية الجائحة مقارنة بالأبحاث السريرية على مستوى القارة الإفريقية، مضيفا أن مصر تفوقت في الأبحاث على دول الشرق الأوسط، منها إسرائيل و تركيا ولبنان، لافتا إلى وجود نشاط بحثي كبير عن فيروس كورونا .

وشدد وزير التعليم العالي ، على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي لتجنب تفشي انتشار الفيروس وتزايد الأعداد، مشيرا إلى أنه من الوارد الزيادة في الأعداد على فترات زمنية.

البنك الأهلي
مستشفى شربين العام فيروس كورونا المباحث جامعة السادات فيروس كورونا هالة زايد أدوية المناعة
tech tech tech tech
CIB
CIB