موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 03:36 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

فيديو .. تعرف على عدد حالات الإصابة بـ كورونا داخل البرلمان

الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب
الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب

فيديو .. تعرف على عدد حالات الإصابة بـ كورونا داخل البرلمان

قال صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، إن مجلس النواب سجل 7 حالات إصابة ب فيروس كورونا من مناطق متعددة، مشيرا إلى وجود إجراءات احترازية جيدة.

وقال حسب الله في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى خلال برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، إن العمل مستمر بالإجراءات خاصة أن المجلس مقبل على مناقشة الموازنة العامة للدولة ولا توجد رفاهية إضاعة أي وقت، مع مناقشة قوانين عاجلة مثل قوانين انتخابات مجلسي النواب والشيوخ وتقسيم الدوائر الانتخابية وقبل رفع دور الانعقاد سيتم الانتهاء من هذه القوانين.

حقيقة وصول إصابات كورونا في مصر إلى مليون حالة

أثارت تصريحات الدكتور خالد عبدالغفار ، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، جدلا كبيرا بشأن أعداد الإصابات ب فيروس كورونا ، والتي قال فيها "مجازا"، احتمالية الوصول لمليون إصابة.

وأكد الوزير، في تصريحات له اليوم الإثنين، أن لا أحد يستطيع في أي دولة أن يحدد أعداد الإصابات بالفيروس في العالم، حيث ضرب الوزير مثالا، بأنه ربما الوصول لـ 100 ألف إصابة أو إلى مليون إصابة، مع التأكيد أنه لا أحد يستطيع تأكيد أعداد الإصابات إلا في حدود من 7 لـ10 أيام مقبلة.

وأوضح عبدالغفار، أن مصر قدمت 50 بحثا منذ بداية الجائحة مقارنة بالأبحاث السريرية على مستوى القارة الإفريقية، مضيفا أن مصر تفوقت في الأبحاث على دول الشرق الأوسط، منها إسرائيل و تركيا ولبنان، لافتا إلى وجود نشاط بحثي كبير عن فيروس كورونا .

وشدد وزير التعليم العالي ، على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي لتجنب تفشي انتشار الفيروس وتزايد الأعداد، مشيرا إلى أنه من الوارد الزيادة في الأعداد على فترات زمنية.

وزيرة الصحة توجه رسالة مهمة لـ المواطنين بشأن أدوية المناعة

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، توافر مخزون كبير من الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية بجميع المستشفيات في المحافظات.

كان ذلك أثناء اجتماع عقدته الوزيرة، اليوم الإثنين، بحضور عددٍ من قيادات الوزارة، بديوان عام الوزارة، لمتابعة خطة العمل لمواجهة فيروس كورونا.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة وجهت التفتيش الصيدلي بتكثيف المرور على جميع الصيدليات، للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، لضمان عدم تخزينها.

البنك الأهلي
صلاح حسب الله مجلس النواب فيروس كورونا خالد عبدالغفار هالة زايد حالات الإصابة البرلمان

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB