موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 08:33 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزيرة السياحة تعلن عن إعادة تسيير رحلات طيران من باكو إلى مصر (صور)

الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من أخبار مصر وإليكم التفاصيل..
 

استهلت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة زيارتها الحالية لدولة أذربيجان للمشاركة فى أعمال الجلسة (110) للمجلس التنفيذى لمنظمة السياحة العالمية الذي ينعقد خلال الفتـرة من 16 إلى 18 يونيو الجاري بالعاصمة الأذربيجانية باكو، بحضور المؤتمر الصحفي الذي نظمته السفارة المصرية بأذربيجان مساء أمس بمشاركة السفير عادل إبراهيم، سفير جمهورية مصر العربية لدي أذربيجان.

 

تم خلال المؤتمر الصحفي الإعلان عن قرار شركة الطيران الوطنية الأذربيجانية "AZAL" إعادة تسيير رحلة تشارتر من باكو إلي القاهرة اعتبارًا من 8 يوليو القادم ورحلة أخرى إلى مدينة شرم الشيخ اعتبارًا من 18 يوليو 2019، شارك في المؤتمر الصحفي وكالة الأنباء الرسمية الأذربيجانية وكبري الصحف والمجلات والقنوات التليفزيونية واسعة الانتشار بأذربيجان.

 

أعربت الدكتورة رانيا المشاط عن سعادتها بتواجدها فى أذربيجان، مؤكدة على عمق العلاقات المصرية الأذربيجانية خاصة وأن شعبي البلدين تربطهما قيم ثقافية وعادات وتقاليد متقاربة، كما أعربت عن سعادتها بعودة تسيير رحلات الطيران من مدينة باكو إلى مدينتي القاهرة وشرم الشيخ فى يوليو المقبل، مشيرة إلى أن هذه الرحلات ستساهم في دفع الحركة السياحية الوافدة من أذربيجان إلى المدن السياحية المصرية، لافتة الى أن مدة الرحلة من باكو إلى القاهرة بعد تشغيل هذه الرحلات ستستغرق ٣ ساعات و٢٠ دقيقة فقط بدلا من ١٤ ساعة.

 

استعرضت الوزيرة خلال المؤتمر الصحفي محاور برنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة المصري الذى أطلقته الوزارة في نوفمبر الماضى، والخطوات التي تقوم بها الوزارة لتنفيذ هذه المحاور، كما تطرقت للحديث عن الاستراتيجية التي تنتهجها وزارة السياحة للترويج لمصر، مضيفة أن عناصر الخطة الترويجية الجديدة تتضمن أيضًا تنويع الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر، وذلك من خلال فتح أسواق سياحية جديدة والاهتمام بالأسواق الواعدة مثل السوق الأذربيچانية وأسواق آسيا.

 

وأشارت إلى أن السوق الأذربيچانية تعتبر من الأسواق الواعدة سياحيًا حيث وصل إجمالى السائحين المسافرين خارج أذربيجيان إلى أكثر من 4 ملايين سائح بمعدل إنفاق مرتفع، لافتة إلى أن الوزارة بالتعاون مع السفارة المصرية في أذربيچان ستعمل على زيادة تواجد مصر داخل هذه السوق.

 

أكدت الوزيرة حرص مصر على المشاركة بشكل أكبر فى المعارض السياحية بأذربيجان، مشيرة إلى أن مصر شاركت في المعرض الذي أقيم في 2018، مضيفة أن الوزارة ستعمل على تنظيم حملات ترويجية مشتركة مع شركات سياحة أذربيجانية لتعريف الشعب الأذربيجاني بما تتمتع به مصر من مقومات سياحية وأثرية.

 

من جانبه أكد السفير المصرى بأذربيجان أن القيادة السياسية في الدولتين حريصة على تعزيز العلاقات والروابط بين البلدين، مشيرًا إلى أن السياحة المصرية استعادت عافيتها وتمكنت من تحقيق معدلات وأرقام جيدة خلال العاميين الماضيين، وأن مصر على استعداد لاستقبال السائحين الأذربيجانيين الذين يتطلعون لزيارة مصر.

 

وخلال المؤتمر قامت مسئولة شركة Self Travel، وهي الشركة الكازاخستانية التي ستقوم بتسيير خط الطيران بين مصر والعاصمة الأذربيجانية باكو، بتقديم عرض عن رحلات الطيران Baku-Sharm ؛حيث أكدت أن الرحلة بين مدينة شرم الشيخ لمدينة باكو هي رحلة طيران منتظمة وليست شارتر، وأشارت إلى أن هناك إقبالا كبيرًا على مصر من قبل عملاء الشركة، حيث قامت ببيع ما يقرب من ٧٥٪؜ من الرحلات إلى مصر فور الإعلان عنها.

 

وأشار السفير المصرى إلى أهمية الترويج الجيد لهذا الخط الجديد حتى لا يتوقف مثلما حدث في السابق، وفى هذا الإطار أكدت مسئولة الشركة على أنهم يقومون بدراسة جيدة لمتطلبات السوق الذين يقررون العمل به، وأضافت أنها جاءت لباكو مرتين من قبل خصيصا لعقد اجتماعات مع الشركات الأذربيجانية، وتحدثت لهم كثيرا عن انطباعها عن مصر وحبها الشديد لها.

258af78fe73784dca6096571fb2927b6.jpg
3282b059d5f6456a288ce72b245a4ad7.jpg
c669bc06dddd34c303586593e9b1282a.jpg
البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة رانيا المشاط وزيرة السياحة السياحة العالمية العاصمة الأذربيجانية السفارة المصرية العلاقات المصرية الأذربيجانية
tech tech tech tech
CIB
CIB