موقع السلطة
الثلاثاء، 19 مارس 2024 11:48 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عطل كبير يقطع الكهرباء عن الأرجنتين والأوروغواي

أرشيفية
أرشيفية

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية وإليكم التفاصيل..
 

أعلنت شركات توزيع الكهرباء في الأرجنتين والأوروغواي في تغريدات أن عطلًا كبيرًا أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي منذ صباح اليوم الأحد في البلدين، وقالت شركة "ايديسور ارجنتينا" إن "عطلًا كبيرًا في نظام الربط الكهربائي يحرم كل الأرجنتين وكل الأوروغواي من الكهرباء".

 

وأوضحت الشركة "يجرى التحقيق في أسباب ذلك ولم يتم تحديده بعد"، مشيرة إلى أن الأمر سيستغرق "بضع ساعات" لاستعادة الكهرباء في شكل كامل.

 

ترتبط الأرجنتين البالغ عدد سكانها 44 مليون نسمة والأوروغواي البالغ سكانها 3,4 مليون نسمة بشبكة كهرباء واحدة مستمدة من سد سالتو غراندي المملوك للدولتين الواقع على بعد 450 كلم شمال العاصمة الأرجنتينية بوينوس أيرس.

 

ومع حلول منتصف نهار اليوم، خلت شوارع بوينوس أيرس من المارة في شكل كبير، فيما فتحت بعض المتاجر أبوابها اعتمادًا على المولدات الكهربائية، أما مونتيفيديو عاصمة الأوروغواي فكانت تقريبًا بالكامل بلا كهرباء باستثناء بعض إشارات المرور.

 

وأكّدت شركتان لتوزيع الكهرباء في الأرجنتين أن الخدمة مقطوعة في أرجاء البلاد دون أن يقدما أسبابًا وراء الحادث غير المسبوق، وفي الأوروغواي، أوضحت شركة "يو.تي.اي" أن "خللًا سجل في الشبكة الأرجنتينية عند الساعة 07,06 (10,06 بتوقيت جرينتش) وطال النظام المترابط" في الأوروغواي.

 

وأضافت الشركة أن ذلك "حرم كل الأراضي الوطنية وأقاليم عدة في البلد المجاور من الكهرباء"، وبعد أكثر من ساعة من الانقطاع الكامل للكهرباء، قالت الشركة إن الخدمة يتم استعادتها "من الصفر"، وتابعت أنّ "بعض المدن الساحلية استعادت الخدمة بالفعل والعمل متواصل نحو الاستعادة الكاملة" للكهرباء.

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم مصر اخبار مصر السلطة شركات توزيع الكهرباء الأرجنتين الأوروغواي انقطاع التيار شركة ايديسور ارجنتينا

آخر الأخبار

serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB