موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 04:15 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

علاج تساقط الشعر.. 3 طرق طبيعية توفر لك نتائج مذهلة

تساقط الشعر
تساقط الشعر

يعد تساقط الشعر أحد أهم المُشكلات التي تعاني منها الكثير من الفتيات وتسبب لهم مشاكل وأزمات كبيرة، لذلك يبحث الكثيرون عن وصفات وطرق لعلاج تساقط الشعر.

في التقرير التالي نستعرض أهم الأعراض والطرق الطبيعية لعلاج تساقط الشعر من خلال السطور التالية:

أعراض تساقط الشعر بكثرة

الشعر الرقيق في الجبهة

أكثر الأعراض شيوعًا بين الرجال والنساء لارتباطه بالحالة الوراثية، إذ يبدأ الشعر بالانحسار من الجبهة على شكل خط يشبه حرف M للرجال، بينما تظهر عند المرأة بعض التوسعات، والتباعد بين خصل الشعر، دون تغيير شكل الشعر في مقدمة الرأس.

ظهور بقع صلعاء دائرية الشكل

ويُؤثر هذا النوع من التساقط على فروة الرأس فقط، حيث يظهر على شكل فراغات دائرية بحجم العملة المعدنية على الرأس، أو اللحية، أو الحواجِب.

فقدان الشعر فجأة

ويمكن أن يسبب تعرض الجسم للصدمات البدنية، أو العاطفية خسارة للشعر بشكل فجائي، وغزير من الرأس، مؤديًا إلى جعل الشعر رقيقاََ بشكل عام.

العلاجات الكيميائية

ويمكن أن يؤدي تعرض الجسم لنوع معين من العلاجات مثل العلاجات الكيميائية، أو الأدوية خسارة كاملة لشعر الجسم، وليس الرأس فقط.

الطرق طبيعية لعلاج تساقط الشعر

التغذية السليمة

و يجب الحرص على التغذية من خلال تناول الطعام الذي يحتوي على المعادن، والمغذيات مثل البروتين فهو مهم لتقوية الشعر، وزيادة نموه، ويوصى بتناول البروتين يوميًا ما يقارب 2-3 حصص من ثلاث أونصات من اللحم، أو مزيج بكمية من 4-5 حصص من الفاصوليا، ومنتجات الألبان، والأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر يجب أن يتناولوا في وجباتهم الغذائية البيض، والسمك، والمكسرات؛ وذلك بسبب احتوائها على أحماض أوميجا 3 الدهنية، للحصول على فروة رأس صحية، وتقليل الالتهابات.

تناول العناصر الغذائية

والعناصر الغذائية كالحديد، والزنك، والبيوتين مفيدة للشعر، فنقص الحديد يمكن أن يسبب فقر الدم، ويؤدي إلى تساقط الشعر، ولا يوصى بتناول مكملات الحديد إلا عند التأكد من فقر الدم الناتج عن نقص الحديد، أما الزنك، والبيوتين، فهي مكملات تساعد على نمو الشعر، والأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في العناصر الغذائية التي يفتقرون إليها، يكون لديهم شعر رقيق، وهش، ويجب استشارة الطبيب قبل تناول المكملات الغذائية.

السيطرة على التوتر

ويمكن أن يزداد فقدان الشعر وتساقطه بسبب الإرهاق، والإجهاد الجسدي والعاطفي، وتوجد حالات يكون تساقط الشعر فيها طبيعيًا عند النساء، وتكون أثناء انقطاع الطمث وبعد الحمل، ويعتبر تساقط الشعر أمرًا عاطفيًا لمعظم الناس، والتخلص من الإجهاد والتوتر يقلل من تساقط الشعر.

البنك الأهلي
موقع السلطة علاج تساقط الشعر اسباب تساقط الشعر اعراض تساقط الشعر و علاجها طرق طبيعية لعلاج تساقط الشعر وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB