موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 08:53 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير العدل يفتتح محكمة الطفل النموذجية في بنها | صور

  وزير العدل يفتتح محكمة الطفل
وزير العدل يفتتح محكمة الطفل

افتتح صباح اليوم الأحد، المستشار عمر مروان وزير العدل؛ محكمة الطفل النموذجية ببنها، بحضور اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، الدكتور فزلول الحق القائم بأعمال ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف، والوفد المرافق له ولفيف من قيادات وزارة العدل.

 

وزير العدل يفتتح محكمة الطفل بحضور ممثل الأمم المتحدة للطفولة

في مستهل جولته؛ أكد وزير العدل أن اختيار تاريخ العشرين من نوفمبر موعدًا لافتتاح المحكمة، جاء مواكبًا للاحتفاء باليوم العالمي للطفل، منوهًا بأن المحكمة صديقة للطفل ورُوعي في تصميمها وتأثيثها؛ كافة المعايير والمتطلبات الدولية المقررة لحقوق الطفل، وجاءت بشراكة مع منظمة يونيسف مصر لتعميمها على جميع محاكم الطفل، وذلك في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين.

جانب من الافتتاح

وأجرى الوزير؛ جولة تفقدية داخل أروقة المحكمة وقاعاتها المجهزة بأحدث الوسائل والتجهيزات التي تتناسب مع طبيعة ونفسية الأطفال، كأماكن جلوسهم والاتصال بين غرف المداولة والغرفة الصديقة للطفل بنظام الفيديو كونفرانس.

جانب من افتتاح محكمة الطقل

كما تفقد الوزير؛ غرفة المراقبين والخبراء الاجتماعين العاملين في المحكمة والغرفة الصديقة للطفل والمخصصة للطفل المجني عليه أو الشاهد والمجهزة بمرآة أحادية الاتجاه ومتصلة بقاعة المحكمة وغرفة المداولة، ومجهزة بنظام الفيديو كونفرانس، وذلك كله لبث الطمأنينة لدى الطفل، فضلًا عن مراعاة التصميم الإنشائي لاستخدام الأشخاص ذوي الإعاقة على نحو يتلاءم معهم، وييسر تحركهم.

وزير العدل مع ممثل الأمم المتحدة لرعاية الطفل

من جانبه، أكد القائم بأعمال ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة، فخره بالتعاون مع وزارة العدل والتزام المنظمة، بدعم جهود الوزارة من أجل الوصول إلى عدالة صديقة للطفل، مع تأهيله وإعادة دمجه في المجتمع.

جانب من افتتاح المحكمة

وفي ختام جولته؛ أعرب وزير العدل؛ عن شكره وتقديره لما لمسه من جهد قد بذل وأشاد بالتعاون البناء مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف، نظرًا لجهودها في تحقيق المصلحة الفُضلى للطفل وثمرةً للتعاون بين وزارة العدل ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة.

البنك الأهلي
وزارة العدل أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB