موقع السلطة
الثلاثاء، 7 فبراير 2023 06:48 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تراجع عن الاستقالة.. رئيس الشيوخ يعلن موقف المجلس من سامح عاشور

سامح عاشور
سامح عاشور

أعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، تلقيه طلبا من النائب سامح عاشور بالعدول عن الاستقالة، وذلك بعدما سبق وتقدم بطلب للاستقالة من عضوية المجلس.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية الأولى لدور الانعقاد الثالث للمجلس، وقال عبد الوهاب، إن مكتب المجلس قبل طلب النائب بالعدول عن الاستقالة، لاسيما أن طلب الاستقالة لم يتم عرضه على المجلس قبل التقدم بطلب العدول عن الاستقالة، وذلك بسبب رفع دور الانعقاد الماضى.

وتنص المادة 255 من لائحة مجلس الشيوخ على أن: تقدم الاستقالة من عضوية المجلس إلى رئيس المجلس مكتوبة، وخالية من أى قيد أو شرط، وإلا عُدت غير مقبولة.

سامح عاشور: جرائم العنف موجودة في كل عصر.. والتكنولوجيا وراء انتشارها حاليا رئيس لجنة الحوار بنقابة المحامين: «عاشور والزيات» خارج سباق الانتخابات غدا الأحد القضاء الإدارى يرفض دعوى سامح عاشور لتأجيل انتخابات نقابة المحامين

ويعرض الرئيس الاستقالة خلال 48 ساعة من ورودها على مكتب المجلس لنظرها بحضور العضو، ما لم يمتنع عن الحضور رغم إخطاره كتابة بذلك دون عذر مقبول.

ويجوز لمكتب المجلس إحالة الاستقالة، وما يبديه العضو من أسباب لها، على اللجنة العامة لنظرها وإعداد تقرير فى شأنها للمجلس.

وتعرض الاستقالة مع تقرير مكتب المجلس أو تقرير اللجنة العامة عنها، بحسب الأحوال، فى أول جلسة تالية لتقديمها، ويجوز بناء على اقتراح رئيس المجلس أو طلب العضو النظر فى استقالته فى جلسة سرية.

ولا تعتبر الاستقالة نهائية إلا من وقت أن يقرر المجلس قبولها فإذا صمم مقدمها عليها بعد عدم قبولها من المجلس، فعليه إخطار مكتب المجلس بذلك بكتاب موصی عليه بعلم الوصول، وفى هذه الحالة تعتبر استقالته مقبولة من تاريخ هذا الإخطار.

وفى جميع الأحوال، يشترط لقبول الاستقالة ألا يكون المجلس قد بدأ فى اتخاذ إجراءات إسقاط العضوية ضد العضو.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة سامح عاشور مجلس الشيوخ استقالة سامح عاشور تراجع سامح عاشور عن الاستقالة

آخر الأخبار

CIB
CIB