موقع السلطة
الثلاثاء، 7 فبراير 2023 05:52 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

نقابة الأطباء: إحالة بلاغ ضد مسؤولين بصحة سوهاج لنيابة استئناف أسيوط

نقابة الأطباء
نقابة الأطباء

كشفت النقابة العامة للأطباء، أن جهات التحقيق أحالت بلاغ مقدم ضد مسؤولين بصحة سوهاج يتحصلون على مبالغ مالية من أصحاب المنشآت الطبية الخاصة، لنيابة استئناف أسيوط.

وأعلنت النقابة العامة للأطباء، أنه وردت لها عدد من الشكاوى من أطباء سوهاج، وذلك بشأن إدارة النفايات الطبية الخطرة بمديرية الصحة بسوهاج، والتعاقد على النقل والتخلص الآمن من نفايات المنشآت الطبية الخاصة، بشكل مجحف للأطباء.

وكشفت النقابة العامة للأطباء، في بيان سابق لها، أن هذا العقد، نص على شرط مجحف، جاء به إلزام الطبيب المتعاقد بسداد غرامة قدرها 50% وذلك من قيمة التعاقد السنوي، عن كل شهر تأخير في تجديد التعاقد.


النفايات الطبية

وفي هذا السياق، قال الدكتور أحمد حسين عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، ومقرر اللجنة الإعلامية بنقابة الأطباء، أن كل من الدكتور سامي محمد النجار، مدير مديرية الصحة بسوهاج، والدكتورة راندا محمد عبد الرحيم، مدير إدارة النفايات الطبية الخطرة بمديرية الصحة بسوهاج، وكذلك إدارة دار السلام الصحية بسوهاج، يتحصلون على مبالغ مالية من الأطباء أصحاب المنشآت الطبية الخاصة بمحافظة سوهاج، وذلك بطريقة غير قانونية.

وأضاف الدكتور أحمد حسين عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، أنه تقدم ببلاغ ضد الصيدلانية راندا محمد عبد الرحيم مدير إدارة النفايات الطبية الخطرة بمديرية الصحة بسوهاج، والدكتور سامي محمد النجار مدير مديرية الصحة بسوهاج، وكذلك إدارة دار السلام الصحية بسوهاج؛ للتحقيق معهم حول هذا الشأن على حد قوله.

وأوضح عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، أن جهات التحقيق أحالت البلاغ المقدم منه ضد سالفي الذكر المسئولين بصحة سوهاج إلى نيابة الاستئناف بأسيوط للتحقيق في الواقعة، وفقا لتصريحه.

وكشف عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، أنه المشكو في حقهم يعملون على إجبار الأطباء أصحاب المنشآت الطبية الخاصة، على توقيع تعاقد مع شركة خاصة لنقل والتخلص الآمن من النفايات الطبية، وذلك دون سند قانوني.

وذكر عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، أن إدارة النفايات محتكرة تقديم الخدمة في فرض هذا التعاقد المبالغ فيه والمجحف بالنسبة للأطباء، ومخالف للقرارات الوزارية.

ولفت عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، إلى أن المشكو في حقهم يقومون بتحصيل مبالغ هذه الغرامات ورسوم الخدمات الأخرى، وصرف مبالغ مالية لقيادات مديرية الصحة والعاملين بإدارة النفايات، بمخالفة للقانون.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة العامة للأطباء النفايات الطبية المنشأت الطبية الخاصة
CIB
CIB