موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 05:39 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

كم عدد المصريين المسجلين بالسفارة المصرية بالرياض؟.. قنصل مصر يرد

أخبار  السعودية
أخبار السعودية

كشف السفير طارق المليجي، قنصل مصر في الرياض، أعداد الجالية المصرية بالمملكة العربية السعودية، وبالتحديد مدينة الرياض اللذين سجلوا بياناتهم بالسفارة خلال الفترة الماضية، وذلك ضمن خطة الدولة في التحول الرقمي والاعتماد الإلكتروني.

وقال قنصل مصر في الرياض، في بيان له، إن هناك نحو 80 ألف مصري فقط مسجلين من المصريين في الرياض، مشيرًا إلى أهمية التسجيل للحرص على تقديم أفضل خدمة لائقة بالتعاون بين كافة المؤسسات والوزارات، وفقا لخطة الدولة للتطوير المستمر وتيسير الخدمات للمواطنين.

المصريين بالمملكة العربية السعودية

وأكد السفير طارق المليجي أن غياب البيانات الحقيقية يظل عائقًا أمام تلبية العديد من الطلبات، لتؤكد من جانبها السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج على ضرورة تسجيل بياناتهم بالسفارة.

وحرصت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، على الاجتماع مع عدد من أبناء الجالية المصرية بالمملكة العربية السعودية، ضمن مبادرة ساعة مع الوزيرة، للإجابة على كافة الاستفسارات وطلبات المصريين بالخارج من مختلف الدول في أنحاء الجمهورية، وإيصال هذه الطلبات بعد ذلك إلى الجهات المختصة لسماعها والعمل على كيفية تطبيقها.

وفي سياق منفصل، عقدت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتماعا مع مها سالم المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة الهجرة، وأعضاء المكتب الإعلامي للوزارة، لاستعراض الاستراتيجية الإعلامية المتكاملة لوزارة الهجرة خلال المرحلة المقبلة، وذلك بمقر وزارة الهجرة بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقالت وزيرة الهجرة، إن الاستراتيجية الإعلامية للوزارة تهتم في المقام الأول بخلق التواصل المستدام مع كل مواطن مصري بالخارج، واستحداث أدوات تواصل تحقق الكفاية الاتصالية معهم، حيث نستهدف الوصول لكل مصري في أي مكان في العالم، وتعريفه بما تقدمه الدولة المصرية من خدمات لأبنائها بالخارج، بالإضافة لضرورة أن تمثل هذه الوسائل أداة لتلقي طلباتهم ومقترحاتهم وكذلك احتياجاتهم المختلفة بشكل دوري وفوري، للعمل على تلبيتها والتعامل معها.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة السعودية المملكة العربية السعودية قنصل مصر في الرياض السفير طارق المليجي facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB