موقع السلطة
الأربعاء، 17 يوليو 2024 11:51 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

والدة سهير رمزي وهذه أبرز أسرار حياتها.. ذكرى ميلاد درية أحمد

موقع السلطة

في مثل هذا اليوم، ولدت الممثلة والمغنية الشهيرة درية أحمد، والدة الفنانة سهير رمزي التي كان صوتها الطربي علامة مميزة في تاريخ سينما الأبيض والأسود.

بدأت الفنانة درية أحمد الغناء في سن صغيرة، وظهرت في العديد من الأفلام بمشاهد وأدوار ثانوية لاعتمادها على الغناء أكثر من التمثيل، وقدمت طوال مشوارها حوالي 20 فيلما.

برعت الراحلة درية أحمد في آداء دور الفتاة الريفية، وتم اعتمادها مطربة في الإذاعة المصرية، ورشحها زوجها المنتج والمخرج سيد زيادة لخوض مجال التمثيل.

شاركت درية أحمد في بداية الأربعينيات بفيلم ابن الصحراء، واستمرت في التمثيل والغناء في الأفلام مثل المصري أفندي، وبنت العمدة، الدم يحن، ودلوني يا ناس، حسن وماريكا وغيرها من الأعمال.

ربطت درية أحمد بابنتها سهير رمزي علاقة تعلق قوية، وقالت الممثلة الشهيرة إن والدتها انفصلت عن أبيها وهي حامل بها، وكانت تمثل كل شيء في حياتها، وذلك في تصريحات تلفزيونية.

وكشفت سهير رمزي أن والدتها توقفت عن التمثيل بعد دخولها هي المجال، وتفرغت لمتابعتها والحرص على أن تكون ممثلة شهيرة وناجحة، ووصفتها بأنها كانت أكثر من توأم بالنسبة لها.

بدون حجاب .. شهيرة وسهير رمزي في حفل زفاف ابنة سهير جودة |صور فشلت في الزواج منه.. من هو الفنان الوحيد الذي أحبته سهير رمزي؟

قدمت درية أحمد أغاني شهيرة منها "علي يا علي يا بتاع الزيت"، وعلي عيني، واتهني يا عين، و"يا قلبي" و"عطشان يا صبايا" من فيلم الدم يحن، الذي شاركت في بطولته عام 1952 مع إسماعيل ياسين وميمي شكيب ومحمود المليجي.

درية أحمد اسمها الحقيقي هو حكمت أحمد حسن، وعندما قررت سهير رمزى الاعتزال وتخيلت أن والدتها ستحزن بعد أن أصبحت نجمة كبيرة، اكتشفت أنها كانت سعيدة بهذا القرار.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة درية أحمد سهير رمزي الفنانة سهير رمزي الفنانة درية أحمد والدة سهير رمزي
tech tech tech tech
CIB
CIB