موقع السلطة
الأحد، 26 مايو 2024 05:05 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

مركب الموت.. ارتفاع ضحايا غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل سوريا إلى 88 قتيلا

سياسة  ضحايا المركب
سياسة ضحايا المركب

ارتفعت أعداد ضحايا المركب اللبناني الذي غرق على سواحل سوريا والذي وصف بمركب الموت، لـ 88 شخصا، من جنسيات سورية وفلسطينية ولبنانية، ونجى حوالي 20 شخصا على الأقل، وفقا لما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد السوري، إنه ما يزال نحو 50 شخصا في عداد المفقودين، مشيرا إلى أن بعض الناجين حياتهم مهددة، حيث إنهم من المطلوبين لدى النظام في سوريا وكانوا يقيمون بالأراضي اللبنانية.

وأوضح المرصد السوري، أن المركب الذي لا يتسع سوى لـ 30 شخصا في أقصى حالاته، حمل في رحلة الموت من لبنان إلى إيطاليا أكثر من 160 شخصا، بين رجال وشبان ونساء وشابات وأطفال، اختلفت أطيافهم وجنسياتهم.

ناجون من مركب الموت اللبناني

وتحدث ناجون من المركب الذي وصف بمركب الموت، حول الكارثة التي حلت بهم وكيف انقلب المركب بهم بعد ساعات قليلة من انطلاقه، وقالت شابة كانت على متن المركب وفقا لـ المرصد السوري: بعد 3 ساعات من انطلاقنا قلنالوا رجعنا وما بدنا فلوسنا، وقال آخر: كان العدد كبير فوق 160 شخصا كنا والمركب عم يروح ويجي بسبب الموج العالي وآخر شي قلب فينا وفي ناس غرقت وماتت بنفس اللحظة.

وتتكرر حوادث غرق قوارب المهاجرين المنطلقة من سواحل لبنان، كما ألقت القوات البحرية اللبنانية القبض على عدد من القوارب ومنظمي رحلات الهجرة غير الشرعية مؤخرا.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة ضحايا المركب اللبناني سواحل سوريا مركب الموت اللبناني مركب الموت غرق قارب مهاجرين facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB