موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 07:41 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. العفو الرئاسي: تنفيذ إجراءات بعودة بعض المفرج عنهم لأعمالهم

  صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

باشرت لجنة العفو الرئاسي، عملها على ملف دمج المُفرج عنهم، وتلقت عددا من الطلبات لمواقف المُفرج عنهم، سواء بقرار من النيابة العامة أو بقرارات العفو من رئيس الجمهورية.

وأفاد بيان لجنة العفو الرئاسي الصادر منذ قليل، أنه تم بالفعل تنفيذ عدد من الإجراءات بعودة البعض لأعمالهم أو توفير فرص عمل، كما يتم التنسيق مع الجهات المعنية بالدولة؛ لحل بعض الأمور الإجرائية المتعلقة بمنع السفر أو التحفظ على الأموال.

وأكدت لجنة العفو بأنها وحدها -دون غيرها-، التي تنسق مع جهات الدولة في هذا الشأن، ولا صحة لما تعلنه بعض الكيانات أو الأحزاب أو الشخصيات بذات الشأن.

وكانت قد أعلنت لجنة العفو الرئاسي، بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة، ووفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، استعدادها لتلقي كافة الطلبات من المُفرج عنهم؛ لتلبية أية احتياجات أو متطلبات من شأنها إعادتهم لحياتهم الطبيعية، وفي مقدمتها حل أي موضوعات متعلقة بالعمل أو رفع الآثار الناجمة عن تواجدهم في الحبس.

وتأتي هذه الخطوة في إطار تفعيل دور اللجنة، وتنسيقها المستمر مع كافة أجهزة الدولة المعنية والقوى السياسية والحزبية، كما تفحص اللجنة بالفعل قوائم المُفرج عنهم.

وقالت لجنة العفو إنها تنتهز هذه الفرصة للتأكيد على كامل احترامها وتقديرها للدعم الذي يقدمه رئيس الجمهورية للجنة وعملها، وكذلك تتوجه بالشكر والامتنان للنائب العام ووزير الداخلية.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة العفو الرئاسى لجنة العفو الرئاسي الجهات المعنية بالدولة رئيس الجمهورية السيسي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB