موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:31 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تفاصيل حذف مناهج من الكتب المطبوعة للصفين الرابع والخامس الابتدائي

فيديو  تعديل مناهج الصف الرابع الابتدائي
فيديو تعديل مناهج الصف الرابع الابتدائي

قال الدكتور حسن شحاتة، أستاذ المناهج بكلية التربية بجامعة عين شمس، إنه تم تقويم مناهج العام الماضي للصف الرابع الابتدائي وعناء المعلمين ومشاكل أولياء الأمور في ظل صعوبة المناهج.

وتابع شحاتة، خلال في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، عبر فضائية صدى البلد، مساء السبت، أنه كان لا بد من التخفيف من المناهج والأنشطة للصفين الرابع والخامس الابتدائي بما يناسب الوقت المخصص للدراسة.

ولفت الدكتور حسن شحاتة، أستاذ المناهج بكلية التربية بجامعة عين شمس، إلى أن وزارة التربية والتعليم ستصدر نشرات بالأجزاء التي سيتم حذفها من مناهج الصفين الرابع والخامس الابتدائي التي تم طبعها.

لا مساس بالمفاهيم الأساسية في المناهج

وأكد أستاذ المناهج بكلية التربية بجامعة عين شمس، أن المناهج ستكون بقدر الوقت المخصص للتدريس وهذا ما رعاة وزير التربية والتعليم، موضحا أنه لا مساس بالمفاهيم الأساسية في المناهج لأن التعليم تراكمي.

وشدد أستاذ المناهج بكلية التربية بجامعة عين شمس، على أنه لا مساس بمناهج الصف السادس الابتدائي، ولكن سيتم مراعاة المناهج خلال العام المقبل، والمناهج كما هي دون تغيير لأن هذا الصف الدراسي لم يطله التطوير.

واختتم الدكتور حسن شحاتة، أستاذ المناهج بكلية التربية بجامعة عين شمس، أن امتحانات الثانوية العامة ستكون بنفس نظام امتحانات العام الماضي، وهو ما سيعلنه الوزير قبل إجراء الامتحانات.

البنك الأهلي
جامعة عين شمس الإعلامية عزة مصطفى برنامج صالة التحرير التربية والتعليم وزارة التربيه والتعليم الصف السادس الابتدائي
tech tech tech tech
CIB
CIB