موقع السلطة
السبت، 13 يوليو 2024 07:29 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

رضا حجازى: المعلم هو الركيزة الأساسية للنهوض بالعملية التعليمية

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، إن المعلم هو الركيزة الأساسية للنهوض بالعملية التعليمية لذا يجب التركيز على تطوير أداؤه بما يخدم الارتقاء بمستوى التحصيل الدراسي للطلاب.

وأكد وزير التعليم في احتفالية لتكريم أوائل الثانوية العامة والأزهرية، أن الرئيس اهتم بالمتفوقين والمبدعين، لافتا إلى أنه سيتم إضافة يوم رياضي بالأسبوع بالتعاون مع وزارة الشباب، وأيضا يوم فني بالتعاون مع وزارة الثقافة وذلك في إطار تقديم الأنشطة الرياضية والفنية التي تعد واحدة من الحوافز التي تشجع الطلاب لحضور المدرسة وذلك وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي .

وأشار الوزير إلى وجود السي دي والمناهج الدراسية مع الطالب في منزله يؤدي إلى خفض الدروس الخصوصية والتي تعد ظاهرة تستحق الدراسة، منوها إلي وجود مساعي كبري لتشجيع الطلاب على الحضور للمدرسة والعزوف عن الغياب.

ونوه الوزير بأن الرئيس السيسي يضع قطاع التعليم بأولويات أجندة الحكومة باعتباره أساس تحقيق التقدم والنهضة، لذا توجد توجيهات مستمرة من الرئيس بالارتقاء بمستوى العملية التعليمية.

ولفت الوزير إلى أن الوزارة تهدف إلى التركيز على الشق العملي في العملية التعليمية بما يتفق مع إعداد أجيال على مستوى فائق من الكفاءة والعلم .

ودعا الوزير، طلاب الثانوية بالتفكير في المستقبل بطموح وشغف من خلال الوصول إلى أعلى مستويات التفوق من أجل تحقيق المنفعة العامة للوطن.

 

ونظم حزب حماة الوطن احتفالية لتكريم أوائل الثانوية العامة والأزهرية، تحت رعاية الرئيس السيسي، وذلك بحضور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم وعدد من رؤساء لجان وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.
وجه النائب أحمد العوضي النائب الاول لرئيس حزب حماة الوطن، التحية والتقدير لأسر الأوائل علي الجهد الذي تم بذله في وصول أبنائهم إلي هذا المستوي من التفوق والتميز.
وأكد النائب علي أن العلم هو الركيزة الأساسية التي تدعم الدولة في مسارها نحو التحول إلي الجمهورية الجديدة، ولابد من التمسك بالقيم والأخلاق بإعتبارها مكملا لها.
وقال النائب إن وزارة التربية والتعليم لها دور أساسي في صياغة مستقبل مصر، مشيدا بجهود كافة القائمين علي العملية التعليمية لما بذلوه من جهود واسعة في الإرتقاء بالمستوي العلمي للطلاب وتنفيذ السياسية التعليمية التي تعود بالنفع العام علي مصلحة الوطن .

البنك الأهلي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الركيزة الأساسية الارتقاء التحصيل الدراسي للطلاب وزارة الشباب الرئيس السيسي الدروس الخصوصية مستويات التفوق
tech tech tech tech
CIB
CIB