موقع السلطة
السبت، 13 يوليو 2024 05:21 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

التعليم عن إلغاء إجازة السبت بالمدارس: تطبق في بعض المحافظات وأخرى لا تُقر العمل بها

تعليم  وزارة التربية والتعليم
تعليم وزارة التربية والتعليم

كشفت مصادر مطلعة بـ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الأخبار المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي، حول قرار جديد منسوب لـ الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يفيد بـ إلغاء إجازة يوم السبت في المدارس.

وأوضحت المصادر، في  أن هذه الأخبار المنسوبة إلى وزير التعليم، لا أساس لها من الصحة، مشيرة إلى أن هناك بعض المحافظات هي من تقرر إجازة يوم السبت؛ ليكون الأحد أول أيام الدراسة من كل أسبوع.

وطالبت المصادر، وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، بعدم ترديد مثل هذه الأنباء، قبل التأكد من الحقيقة؛ لما يمثل ذلك من إثارة للبلبلة والرأي العام، خاصة وأن هناك من يقرأ مثل هذه الشائعات، ويتعامل معها كما لو كانت أخبارًا رسمية.

كما ناشدت المصادر، أولياء الأمور والطلاب بعدم الانصياع وراء الأخبار غير الرسمية، مؤكدةً أن أي أخبار رسمية؛ سيتم نشرها على صفحة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الرسمية.

التعليم: فتح الأندية الصيفية في المدارس حتى 18 سبتمبر

وفي اتجاه منفصل، قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استمرار فتح الأندية الصيفية في المدارس حتى 18 سبتمبر 2022؛ ليمارس الطلاب كل الأنشطة خلال الإجازة الصيفية، في إطار خطة جعل المدارس بيئة جاذبة للطلاب، وذلك بمناسبة تأجيل موعد بدء الدراسة إلى 1 أكتوبر، طبقا لقرار الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

مستند

الأندية الصيفية في المدارس

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا، بشأن تفعيل الأنشطة التربوية الصيفية في المدارس؛ كوسيلة تربوية لبناء شخصية الطلاب، وحمايتهم من كل الظواهر السلبية؛ وذلك تنفيذا لخطة الإدارة العامة للتربية الاجتماعية للعام الدراسي 2021-2022.

وفي وقت سابق، أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تهتم بالكشف عن المبدعين من أبنائنا الطلاب في كل المجالات الرياضية والفنية والثقافية، مشددا على أهمية الاستثمار في العنصر البشري؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، حيث تسعى الوزارة للاهتمام بالأنشطة المدرسية بمختلف أنواعها وتطويرها.

وقال الدكتور رضا حجازي، إن الوزارة تستهدف أن يلحق أبناؤنا بركب التطور العالمي في كل المناحي: العلمية، والثقافية، والفنية؛ لذلك تولي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اهتمامًا بالغًا بالأنشطة التربوية؛ بهدف خلق جيل جديد من الطلاب المبدعين، وتشكيل شخصياتهم، واكتشاف مواهبهم وصقلها، وتنمية مهاراتهم، وتشكيل ميولهم ورغباتهم وقيمهم، وترسيخ القيم والمبادئ السلوكية الإيجابية، بالإضافة إلى تنمية وتعزيز القيم الاجتماعية الهادفة.

البنك الأهلي
التعليم وزارة التربيه والتعليم رضا حجازي وزير التربية والتعليم إلغاء إجازة يوم السبت إجازة يوم السبت بالمدارس ـ وزير التعليم facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB