موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 11:51 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. حقيقة إلغاء الصف السادس الابتدائي اعتبارا من العام المقبل

طلاب المرحلة الابتدائية
طلاب المرحلة الابتدائية

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء بشأن صدور قرار بإلغاء الصف السادس الابتدائي اعتبارًا من العام الدراسي2022/2023.

حقيقة إلغاء الصف السادس الابتدائي

وتواصل المركز الإعلامي لـ مجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدة أنه لا صحة لإلغاء الصف السادس الابتدائي اعتبارًا من العام الدراسي 2022/2023، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

وشددت وزارت التربية والتعليم، على استمرار نظام سنوات الدراسة كما هو دون أي تغيير سواءً في مرحلة التعليم الأساسي أو المرحلة الثانوية، مُناشدة الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وأوضح المركز الإعلامي، أنه تم اتخاذ الاستعدادات النهائية لبدء العام الدراسي الجديد 2022/2023، المقرر انطلاقه يوم السبت 1 أكتوبر المقبل، والتي يتمثل أبرزها في تجهيز وصيانة المدارس وطباعة الكتب، مع العمل على إعداد جداول الحصص، وتسكين أسماء الطلاب في الفصول الدراسية، فضلًا عن الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة، للوقاية من تفشي فيروس كورونا، حفاظًا على سلامة كافة الطلاب والقائمين على العملية التعليمية.

شائعة إلغاء الصف السادس الابتدائي

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

وفي حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات يرجى الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة moe.gov.eg، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء 01155508688 -01155508851 على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني [email protected]

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة الحكومة إلغاء الصف السادس الابتدائي الصف السادس مجلس الوزراء العام الدراسي مواقع التواصل الاجتماعي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB