موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 08:33 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

السود لا ينبغي عليهم الحزن على إليزابيث.. لاعب بريطاني يثير الجدل

موقع السلطة

أثار لاعب كرة القدم البريطاني السابق، تريفور سنكلير، حالة من الغضب بعد إعلان خبر وفاة ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية، مساء أمس الخميس، عن عمر ناهز 96 عاما بقلعة بالمورال في المملكة المتحدة بتغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع «تويتر».

وقال تريفور سنكلير بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا: «يجب ألا يحزن السود والبنيون على وفاة الملكة لأنها سمحت للعنصرية بالازدهار خلال فترة حكمها منذ الستينيات».

وبعد نشره هذه التغريدة عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، تلقي تريفور سنكلير ردود فعل هجومية خاصة أن نجوم رياضيين من جميع أنحاء العالم نعوا وفاة الملكة بعكس ما نشره تماما.

من جانبه، علق رائد الأعمال البريطاني، سيمون جوردن، على لاعب كرة القدم الإنجليزي السابق، قائلا: «تريف، لست متأكدا من أن ما كتبته جيدا، وبعض النظر عن تغريدك هذه، فلقد فقدت البلاد شخصية مهمة جدا، ويجب أن تكون مشاعر الاحترام والتقدير هي المهيمنة ولا مجال للانقسام حول ذلك!».

رد سيمون جوردن تغريدة تريفور سنكلير بشأن وفاة الملكة إليزابيث الثانية

وأضاف لاعب كرة القدم السابق، آرون ماكلين، في رده على تغريدة تريفور سنكلير عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا: «تغريدك جعلتني في حيرة من أمري، هذا شعور بخس».

وتابعت اللاعبة الرياضية الأولمبية، كيلي سوثرتون، صاحبة ميداليات برونزية أولمبية خلال مسيرتها في تعليقها على تغريدة تريفور سنكلير عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا: «يجب أن تخجل من نفسك ... وليس لدي كلمات أخرى مناسبة لكلامك هذا».

ردكيلي سوثرتون تغريدة تريفور سنكلير بشأن وفاة الملكة إليزابيث الثانيةتغريدة مغايرة لتريفور سنكلير في حق الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا

ولفت الصحيفة البريطانية إلى أنه في أبريل 2020، كتب تريفور سنكلير في حق الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا: «بدت ملكتنا ضعيفة عند مخاطبة شعبها في وقت سابق، لكنها كانت صادقة جدا وتتحدث بتواضع، لذا ستظل مصدر إلهام لنا».

ولدت إليزابيث في 17 شارع بروتون بلندن في 21 إبريل 1926، وتم تعميدها في 29 مايو من ذلك العام في الكنيسة الخاصة بقصر باكنجهام.

وأصبحت وريثة العرش عندما تنازل عمها إدوارد الثامن في 11 ديسمبر 1936، وتولّى والدها الملك جورج السادس العرش، حيث كانت تبلغ من العمر 10 سنوات.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع الس لاعب كرة القدم الغضب المورال وفاة ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية تويتر إليزابيث الثانية تريفور سنكلير وفاة الملكة إليزابيث الثانية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB