موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 11:54 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

الزمالك يتفوق في تاريخ مواجهاته أمام الفرق السعودية

الزمالك
الزمالك

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مواجهة من العيار الثقيل  في الثامنة مساء اليوم الجمعة، عندما يلتقي مع نظيره الهلال السعودي باستاد لوسيل في قطر على لقب كأس لوسيل.

وقبل لقاء اليوم التقى الزمالك مع الفرق السعودية في 12 مواجهة منها مباراتان وديتان، فاز الزمالك في 7 مباريات إضافة إلى مباراة "ثامنة" انتهت بالتعادل السلبي وفاز الزمالك بعدها بركلات الترجيح وتعادل في 4 مباريات وهزم في واحدة.

أول مباراة كانت ودية ضمن بطولة الأهرام مع فريق النصر سنة 1998، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وتقابل مع النصر مرة أخرى سنة 2000 في تصفيات البطولة العربية أبطال الكئوس وفاز الزمالك 1-0.

بعد ذلك التقى الزمالك مع الاتفاق السعودي، في نصف نهائي البطولة العربية سنة 2003، وفاز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وبعدها بأيام قليلة واجه الزمالك اتحاد جدة في كأس السوبر المصري السعودي وتغلب عليه بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي.

ثم واجه الزمالك الهلال في ثلاث مباريات في نسخة دوري أبطال العرب 2004، وأول مواجهة في دور ال8 من دوري أبطال العرب وفاز الهلال في الرياض بهدفين مقابل لا شيء وتعادلوا في القاهرة إيابًا بهدف لمثله وفي البطولة ذاتها التقا الفريقان في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع وفاز الزمالك بنتيجة 3-2.

بعدها التقى الزمالك مع أهلي جدة في دور المجموعات لدوري أبطال العرب نسخة 2007، وفاز الزمالك ذهابًا بهدف نظيف، وتعادل إيابًا بهدف لمثله.

والتقى الزمالك وديًا مع الهلال في الرياض عام 2015، وفاز الزمالك بهدفين نظيفين.

 ثم واجه الزمالك النصر في نسخة البطولة العربية عام 2017، وفاز الزمالك بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.

وكانت  آخر المواجهات مع الهلال في 2018 في السوبر المصري السعودي وفاز الزمالك بنتيجة هدفين مقابل هدف.

ويدخل الزمالك مباراة اليوم بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا بحثا عن تحقيق الفوز من أجل حصد لقب البطولة، وطالب المدير الفني اللاعبين بضرورة التركيز في اللقاء وشدد فيريرا على استغلال كافة الفرص التي ستسنح لهم وغلق المساحات أمام لاعبي الفريق المنافس. 

وحرص البرتغالي جوسفالدو فيريرا على تحفيز اللاعبين وتجهيزهم من أجل لتحقيق الفوز في لقاء اليوم، خاصة وأن الزمالك لم يخض فترة إعداد قبل المباراة بسبب انتهاء الموسم مؤخرا.

ويخوض الزمالك المباراة بقائمة تضم كل من، محمد عواد  و محمد نديم و السيد عطية ومحمود حمدي " الونش" و محمود علاء و محمد عبد الغني و محمد طارق و حسام عبد المجيد  و عبدالله جمعة و أحمد فتوح و محمد عبد الشافي و حمزة المثلوثي و إمام عاشور و  زكريا الوردي و محمد أشرف "روقا"  و يوسف إبراهيم "أوباما" و محمود عبدالرازق "شيكابالا" و أحمد مصطفى "زيزو"و سيف فاروق جعفر و سيد عبدالله "نيمار"وإبراهيما نداي و سيف الجزيري و يوسف أسامة نبيه.

وفي المقابل يتطلع فريق الهلال السعودي بقيادة مدربه رامون دياز لتحقيق الفوز في اللقاء من أجل حصد اللقب، وحذر المدير الفني لاعبيه من صعوبة المباراة خاصة وأن الزمالك منافس قوي ويضم مجموعة مميزة من اللاعبين.

ويعتمد الجهاز الفني للهلال على لاعبيه أمثال عبد الله البليهي وياسر الشهراني وسلمان الفرج وأندريه كاريلو وجوستافو كاريلو وسالم الدوسري وموسى ماريجا واوديون ايجالو.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة لوسيل نادي الزمالك الزمالك الهلال السعودي مباراة الزمالك و الهلال السعودي الزمالك والهلال

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB