موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 05:35 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير المالية: تحويل أموال زيادة بدل الصحفيين خلال أيام

اقتصاد  نقابة الصحفيين
اقتصاد نقابة الصحفيين

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، في مؤتمر صحفي  اليوم الاثنين، إنه سيتم تحويل أموال زيادة بدل الصحفيين إلى نقابة الصحفيين خلال أيام.

وقال الوزير، إن المفاوضات مع صندوق النقد الدولي حول التمويل الجديد الذي تطلبه مصر، مستمرة وتسير في اتجاه إيجابي لافتا إلى أن الصندوق لم يطالب بإلغاء الدعم عن رغيف العيش وإلغاء الدعم بالكامل بل أكد في مباحثاته عل دعم برامج الحماية الاجتماعية.

وأكد وزير المالية في تصريحاته اليوم الاثنين، أن قيمة القرض التى تستهدف مصر الحصول علية لم يتم تحديده بعد، وهو ما يعاكس الأقاويل الحالية بأن القرض بين 10 و15 مليار دولار، وذلك يتم بعد دراسة وتحليل لافتا إلى إن الذهاب لصندوق النقد الدولي ليس بالضرورة الحصول على تمويل لكن يمكن أن يكون بهدف اصلاحات هيكلة.

تحويل أموال زيادة بدل الصحفيين خلال أيام

واضاف أن مصر طلبت بشكل رسمي التعاون مع صندوق النقد الدولي بدون الحصول على تمويل قبل حرب روسيا واوكرانيا بعدها تغير القرار للحصول على تمويل.

من جانبه، أضاف أحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية، إن أرقام الموازنة الحالية ستنعكس في تقارير المؤسسات الدولية في أكتوبر المقبل، لافتا إلى أن التحديث يتم كل عدة أشهر.

وذكر الوزير، أنه تم تحقيق 1.3 ترليون جنيه بنمو 19.6% في الإيرادات العامة خلال العام المالي 2021 - 2022، وأن معدل نمو الإيرادات الضريبية بلغ 18.7% بقيمة 990 مليار جنيه، ونحو 14.4% معدل نمو المصروفات، موضحا: هذه نسبة مرتفعة ونستهدف خفضه إلى 12% وهي النسبة المقبولة، لافتا إلى أن الزيادة نتيجة لارتفاع تكاليف القمح والأجر وتكافل وكرامة.

البنك الأهلي
الدكتور محمد معيط وزير المالية زيادة بدل الصحفيين نقابة الصحفيين بدل الصحفيين facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB