موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 06:25 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

الطبيب المعالج للإعلامي وائل الإبراشي: 75 في المائة من الرئتين كانت مصابة |انفراد

حوادث  الإعلامي وائل الإبراشي
حوادث الإعلامي وائل الإبراشي

كشف الدكتور شريف عباس، الطبيب المعالج للإعلامي الراحل وائل الإبراشي، نتيجة الأشعة المقطعية على رئتي وائل الإبراشي، والتي تم إجراؤها في قبل مستشفى دريم.

75 في المائة من رئتي الإعلامي وائل الإبراشي كانت مصابة

وأوضح الدكتور شريف عباس، في التحقيقات، أن نتيجة الأشعة المقطعة للإعلامي الراحل وائل الإبراشي، تظهر إصابة شديدة على الرئتين وصلت لحوالي 75%، ما تطلب حسب قوله إلى تحويله للمستشفى على وجه السرعة.

وأضاف الطبيب المعالج للإعلامي الراحل وائل الإبراشي، أنه وجّه بعمل أشعة مقطعية على الصدر في مستشفى دريم وعمل على توفير جهاز مولد أكسجين للإعلامي في المنزل، تحسبا للاحتياج للأكسجين.

وأردف شريف عباس، بأن الممرض المرافق للإعلامي الراحل وائل الإبراشي، هو من أرسل له نتيجة الأشعة على الواتس آب، مؤكدًا أنه بمجرد وصول النتيجة توجه على الفور إلى منزل الإعلامي، مطالبا إياه بالتوجه للمستشفى لأن نسبة الإصابة في الرئتين كبيرة.

وأشار عباس، إلى أنه لم يكن من المفترض حصول وائل الإبراشي، على علاج ريمديسيفير، لأنه مرّ عليه اليوم العاشر من ظهور الأعراض، وذلك طبقا لبروتوكول وزارة الصحة والسكان.

وأكد أن عقار ريمديسيفير، هو مضاد فيروسي ويمنح خلال العشرة الأيام الأولى من تاريخ الإصابة بفيروس كورونا، مشيرا إلى أنه بعد تجاوز تلك الفترة لن يستفيد منه لكن سيعرضه إلى آثاره الجانبية فقط.

وأردف عباس حديثه قائلا: بالنسبة لعلاج ريمديسيفير فأنا شايف إنه مكنش المفروض ياخده أصلا لكن الدكتور حسام حسني هو اللى كان كاتبه ومصمم، رغم اعتراضي أنا والدكتورة مي مديرة قسم الرعاية ووجود بيان صادر من منظمة الصحة العالمية بتاريخ 2020 /11/20 بناء على دراسات سريرية توصي بعدم استخدام ذلك الدواء لمرضى كورونا.

البنك الأهلي
وائل الإبراشى شريف عباس لطبيب المعالج للإعلامي الراحل وائل الإبراشي الأشعة المقطعية حسام حسني فيروس كورونا كورونا facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB