موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 01:08 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

وصفات لفرد الشعر.. الحليب والعسل والزيت أفضل الوصفات

كايرو لايت  وصفات لفرد الشعر
كايرو لايت وصفات لفرد الشعر

لا يفضل الكثير من النساء استخدام مواد كيميائية من أجل فرد الشعر، لذا يبحثن عن وصفات لفرد الشعر طبيعيا دون تدخل أي مواد كيميائية تؤثر على صحة الشعر، وتسبب مشاكل في الشعر، مثل تصقف الشعر، وأيضا تلف الشعر، بالإضافة إلى تساقط الشعر، لذا ينصح الأطباء باستخدام المواد الطبيعية من أجل فرد الشعر.

وصفات لفرد الشعر

وهناك العديد من وصفات لفرد الشعر، تستهدف حماية الشعر من التقصف وأيضا التساقط، وتعطي له القوة واللمعان وكذلك الكثافة المطلوبة، بالإضافة إلى تطويل الشعر، وسوف نعرض في السطور التالية، الوصفات المناسبة للشعر، ويفضل عدم تكرار هذه الوصفات أكثر من مرتين في الأسبوع لمدة لا تقل عن 3 أشهر حتى تحصل على النتائج المرجوة.

وصفة الحليب والعسل لفرد الشعر

وتعد وصفة الحليب والعسل لفرد الشعر، من أفضل الوصفات التي تلجأ إليها البنات وينصح بها خبراء التجميل، فهي تعمل على تنعيم الشعر، وأيضا التخلص من الشعر المجعد، وذلك من خلال مزج كوب من حليب كامل الدسم، مع ملعقة عسل طبيعي، وبعد ذلك يغسل الشعر جيدا، ويوضع عليها هذه الخلطة لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل بماء بارد وشامبو.

وصفات لفرد الشعر.

وصفة الموز لفرد الشعر

أما وصفة الموز لفرد الشعر، تعد مفيدة لنمو الشعر والتخلص أيضا من الشعر المجعد، حيث يحتوي الموز على مادة عالية من البوتاسيوم، لها قدرة على فرد الشعر، وتتضمن الوصفه هرس الموز بشكل جيد، مع وضع القليل من زيت جوز الهند، بالإضافة إلى زيت الزيتون، ثم يوضع هذا الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم يغسل جيدا، وبعد ذلك يتم تكرار هذه الوصفة كل أسبوع مرة.

وصفة المايونيز للشعر

وفيما يخص وصفة المايونيز للشعر، فهي تعمل على فرد الشعر، وأيضا التخلص من الزيوت التي تكون في الشعر، وتؤدي إلى تكون القشرة، أي أن هذه الوصفة مفيدة أيضا للتخلص من القشرة، وتتم عن طريق مزج ملعقة كبيرة من المايونيز مع القليل من الشامبو، ويوضع على الشعر لمدة 60 دقيقة، على أن تتكرر هذه الوصفة بشكل أسبوعي.

وصفة الزيت الدافئ لفرد الشعر

وحول وصفة الزيت الدافئ لفرد الشعر، فيمكن استخدام زيت الزيتون، أو زيت اللوز، أيضا زيت السمسم، حيث تعد هذه الزيوت لها فاعلية في تنعيم وتطويل الشعر، والتخلص من الشعر المجعد، حيث يتم تسخين خليط من هذه الزيوت في الميكرويف لمدة 25 ثانية، ثم يوضع على الرأس مع تدليك الفروة بشكل جيد، وبعد ذلك يتم تمشيط الشعر ويغطي بمنشفة مبلله لمدة نصف ساعة، ثم يغسل جيدا بالشامبو، ويفضل تكرار هذه الوصفة بشكل أسبوعي.

البنك الأهلي
موقع السلطة وصفات لفرد الشعر فرد الشعر وصفة الحليب والعسل وصفة الموز لفرد الشعر وصفة المايونيز للشعر facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB