موقع السلطة
الثلاثاء، 18 يونيو 2024 11:47 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

محكمة حلوان تقضى بحبس المحامى المتهم بضرب صحفي 6 أشهر

موقع السلطة

قضت محكمة حلوان برئاسة المستشار عبد الناصر محمد طه حجازى وأمانة سر الأستاذ عبد الله، بحبس المحامي م.م أبو الليل ٦ أشهر وذلك في اتهامه بضرب الزميل الصحفي أحمد الجمل في منزله والتعدي عليه بالسب والشتم واستعراض القوة في الشارع وأمام الجيران.

وحضر المستشار محمد السبعاوي وكيلا عن الزميل الصحفي أحمد الجمل وقدم جميع المستندات الدالة علي صحة الاتهام والتقارير الطبية وشهادة الشهود.

كما قدم السبعاوي صورا وفيديو كامل يوثق كافة تفاصيل واقعة الضرب واستعراض القوة، عن طريق كاميرات المراقبة الموجودة بالمنزل وهو ما يظهر جميع تفاصيل التعدي علي الصحفي، قبل أن تقضي المحكمة بحكمها المتقدم.

وأكد دفاع الزميل الصحفي أنه طبقا لأوراق القضية فإن الزميل أحمد الجمل موقفه القانونى كان قويا جدا بالقضية وهو مايرجح الإدانة أيضا في حال استئناف المتهمين على الحكم الصادر ضدهم، حيث يوجد العديد من أدلة الإثبات منها فلاشة تحوى الواقعة بالكامل مصورة بالفيديو، فضلا عن التقرير الطبي الصادر عن مستشفى القصر العيني وتقرير آخر صادر عن مستشفي حلوان العام أيضا خلاف شهود الواقعة والإصابات التى مازالت ظاهرة في وجه المجنى عليه حتى الآن.

وأشار الدفاع إلى أن التقرير الطبي يثبت إصابته بجرح قطعي أعلى الحاجب الأيمن هو ما استلزم خياطة جراحية و ٥ غرز طبقا للتقرير الطبي الصادر عن مستشفى القصر العيني.

وتعود تفاصيل الواقعة عندما توجه الزميل الصحفي أحمد الجمل إلى ديوان قسم شرطة حلوان لتحرير محضر في هذه الواقعة وأدلى بأقواله عما حدث مع المحامي المتهم، بسبب مشادة خاصة بايجار الشقة ملك الأول بالرغم من انتهاء عقد الإيجار بينهما منذ فترة ورفض المحامى إخلاء الشقة بالقوة والعنف.

حرر المجنى عليه محضرا حمل رقم 13000 جنح حلوان بعد أن قام المحامى بالاعتداء عليه بالضرب وأحدث إصابته وهى جرح قطعى بالوجه أعلى العين اليمنى والموصوف بالتقرير الطبي المرفق بالمحضر.

يذكر أن الكاتب الصحفي أحمد الجمل من أبرز الوجوه الصحفية الشابة الواعدة وهو ما أهله لحضور عدة دورات تدريبية في عدة دول أوروبية كما التحق بالعمل في جريدة Berliner Zeitung الألمانية، فضلا عن دورات تدريبية بأمستردام ومحكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي بدولة هولندا.

كما صدر له كتابا بعنوان "موت أرق" وهو عبارة عن قصص قصيرة نشرت في معرض الكتاب عام ٢٠١٧ كما تم تكريمه في مؤتمر مائة ألف أديب من أجل التغيير نسخة القاهرة، فضلا عن ظهوره بعدة قنوات محلية وعربية وأجنبية للتعليق على الشؤون المحلية والإقليمية والأخبار القضائية، كما مثل جمهورية مصر العربية في دورة الصحافة الاستقصائية بهولندا عام ٢٠١٩

البنك الأهلي
tech tech tech tech
CIB
CIB