موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 01:08 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

عضو النواب: مصروفات بعض المدارس الدولية تقترب من 880 ألف

سياسة  المدارس الدولية - أرشيفية
سياسة المدارس الدولية - أرشيفية

قالت النائبة حنان حسني يشار، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن بعض مصاريف المدارس الدولية يقترب من 880 ألف جنيه، ويتم دفعها بالعملة الصعبة.

وأضافت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، خلال تصريحات تليفزيونية، أن هذه المصروفات المبالغ بها هي ابتزاز للمصريين، وذلك لمدى حرص المصريين على الاهتمام بالتعليم، والاستثمار في الأبناء.

مصروفات المدارس الدولية

وأوضحت يشار، أن المشكلة الأكبر أن المبالغ المطلوبة، من المفروض أن تسدد بالعملة الصعبة، التي من المفترض أن يتم توفيرها للملفات الاقتصادية المهمة من استيراد وتصدير، مشيرة إلى أننا على أرض مصرية، ومن المتوقع التعامل بالعملة المحلية.

وأعلنت الدكتورة حنان حسني يشار، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، في تصريحات لها بوقت سابق، أنها تعتزم التقدم بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، فور بدء دور الانعقاد الثالث، موجه إلى وزير التربية والتعليم؛ لمناقشة الارتفاع المبالغ فيه في مصروفات المدارس الدولية في مصر.

وأعلنت النائبة فاطمة سليم، عضو مجلس النواب، إعدادها مشروع قانون جديد لتقديمه إلى الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، في دور الانعقاد الثالث، بشأن تجريم انترفيو المدارس الخاصة والدولية.

وبينت سليم، في المذكرة الإيضاحية لمشروع القانون، أن الفترة الأخيرة شهدت انتشار ظاهرة اجتماعية خطيرة تهدد استقرار الروح التنافسية والمحبة والمساواة داخل المجتمع، وهي إعلان المدارس الخاصة والدولية عن بعض الاشتراطات المطلوب توفرها لدى أولياء الأمور، حتى يتم قبول أبنائهم الطلاب بتلك المدارس.

البنك الأهلي
موقع السلطة تعليم النواب المدارس الدولية العملة الصعبه لجنة التعليم مجلس النواب facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB