موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 01:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

وصفات لزيادة الوزن في مدة قصيرة.. كلمة السر الحليب

كايرو لايت  وصفات لزيادة الوزن في مدة قصيرة
كايرو لايت وصفات لزيادة الوزن في مدة قصيرة

تبحث الكثير من البنات عن وصفات لزيادة الوزن في مدة قصيرة، الأمر قد يكون صعبا في البداية خاصة وإذا كان الشخص لا يحب العديد من أنواع الطعام، الأمر الذي يمثل صعوبة لبعض البنات، وهناك بنات ليس لديه مشكلة في تناول مثل هذه الأطعمة ولكن لا يكون هناك نتيجة، لذا لابد قبل اتباع نظام غذائي أن يكون هناك تحليل الغدة الدرقية، وكذلك تحليل الانيميا.

وصفات لزيادة الوزن في مدة قصيرة

ويجب عند اتباع وصفات لزيادة الوزن في مدة قصيرة، أن يكون بالمتابعة مع طبيب تغذية، حيث يكون هو الأعلم ما يحتاجه الجسم من أغذية وفيتامين وأيضا معادن، فلا يحبذ تناول أطعمة غير مفيدة تتضمن على دهون مشبعة، مما يؤدي إلى زيادة وزن غير صحي، لذا يجب اتباع نظام غذائي يعتمد على أكل صحي يتضمن على خضروات غنية بالسعرات الحرارية، وأيضا فاكهة بها كمية كبيرة من الألياف.

أطعمة ووصفات لزيادة الوزن بشكل صحي

وحول أطعمة ووصفات لزيادة الوزن بشكل صحي، سوف نعرض الآن أبرز العناصر الغذائية التي يجب أن يتبعها الفرد وعادة ما تكون بها نسبة كبيرة من الحليب، وأيضا التمور، بالإضافة إلى تناول الشيكولاته، وأيضا تناول الفاكهة، ونرصد الآن الفائدة الغذائية التي يحصل عليها الفرد عند تناول كل عنصر من هذه العناصر الغذائية.

وصفات لزيادة الوزن في مدة قصيرةيعد الحليب من أفضل الأطعمة التي تعمل على زيادة الوزن لاحتوائه على نسبة عالية من البروتينات وكذلك الكربوهيدرات بجانب الكالسيوم والمعادن، مما تساهم في زيادة كتلة عضلات الجسم. وهناك اللحوم الحمراء والتي تعد مفيدة للغاية للأشخاص الذين يريدون زيادة الوزن، حيث تعمل على زيادة كتلة عضلات الجسم، فالكل 170 جرام من اللحوم هناك 3 جرام من مادة اليوسين، (حمض أميني) والذي يعد محفز أساسي على تحفيز البروتين العضلي في الجسم، وكذلك يعمل على بناء الأنسجة في الجسم.وإذا تناول الشخص بشكل يومي فاكهة الأفوكادو حيث يعد ضمن أنواع الفاكهة المشبعة بالدهون الصحية، فالفاكهة الواحدة تحتوي على 15.38 جرام دهون، بالإضافة إلى 7.7 جرام من الألياف. وكذلك تحتوي الشوكولاته الداكنة على سعرات حرارية 581 سعرة حرارية، حيث تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وأيضا كمية كبيرة من الألياف الغذائية.

البنك الأهلي
موقع السلطة زيادة الوزن وصفات لزيادة الوزن زيادة الوزن بشكل صحي زيادة الوزن بالخميرة الغدة الدرقية facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB