موقع السلطة
الثلاثاء، 4 أكتوبر 2022 09:21 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الدول العربية تتضامن مع مصر حكومة وشعبًا في حريق كنيسة أبو سيفين

سياسة  حريق كنيسة أبو سيفين
سياسة حريق كنيسة أبو سيفين

أعرب عدد من قادة الدول العربية عن تعازيهم للرئيس عبد الفتاح السيسي في وفاة 41 شخص، إثر حادث حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة، صباح اليوم، كما أعربت الدول العربية عن تضمنها من مصر حكومة وشعبًا في الحادث الإليم سائلين أن يتغمد الله الضحايا بواسع رحمته، والشفاء العاجل للمصابين.

سلطنة عمان تعزي مصر في حادث حريق كنيسة أبو سيفين

السلطان هيثم بن طارق، سلطان سلطنة عمان، بعث ببرقية تعزية ومواساة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، في ضحايا حادث الحريق الذي اندلع بكنيسة أبو سيفين في محافظة الجيزة، ضمنها بخالص تعازيه وصادق مواساته لأسر الضحايا والشعب المصري، داعيًا الله تعالى أن يكتب للمصابين الشفاء العاجل.

حريق كنيسة أبو سيفين

الإمارات تعزي مصر في حادث حريق كنيسة أبو سيفين

وبعث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ونائبه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ببرقيتي تعزية إلى الرئيس السيسي، في ضحايا احتراق كنيسة في محافظة الجيزة، وأسفر عن قتلى وجرحى، متمنيان الشفاء العاجل لجميع المصابين.

قطر تعزي مصر في حادث حريق كنيسة أبو سيفين

وبعث الأمير تميم بن حمد أمير دولة قطر، برسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتقديم واجب التعازي في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بمحافظة الجيزة، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

وبعث بحسب الديوان الأميري في قطر، نائب الأمير ببرقية تعزية إلى الرئيس السيسي في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين، لتقديم واجب العزاء.

حريق كنيسة أبو سيفين

البحرين تعزي مصر في حادث حريق كنيسة أبو سيفين

وفي برقية إلى الرئيس السيسي، أعرب الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العاهل البحريني، عن خالص تعازيه وصادق مواساته لأخيه الرئيس السيسي، وللشعب المصري الشقيق ولأسر الضحايا، مؤكدًا تضامن مملكة البحرين مع شقيقتها جمهورية مصر العربية في هذا الحادث الأليم، راجيًا لأهالي الضحايا جميل الصبر وللمصابين سرعة الشفاء والعافية.

حريق كنيسة أبو سيفين

الكويت تعزي مصر في حادث حريق كنيسة أبو سيفين

وفي الكويت، بعث أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، ببرقية تعزية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته للرئيس السيسي ولأسر ضحايا حادث الحريق الذي اندلع في كنيسة أبو سيفين، والذي أسفر عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين راجيًا لأسر الضحايا جميل الصبر وللمصابين سرعة الشفاء والعافية.

حريق كنيسة أبو سيفين

السعودية تعزي مصر في حادث حريق كنيسة أبو سيفين

وسعوديًا، أعربت وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية، عن بالغ الحزن والأسى جراء حادث الحريق المروع الذي تعرضت له كنيسة أبو سيفين في جمهورية مصر العربية، والذي تسبب في وفاة وإصابة عدد من الأشخاص.

وقدمت الخارجية السعودية، في بيان، اليوم الأحد، أحر التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب مصر، متمنية للمصابين الشفاء العاجل، والأمن والسلامة لجمهورية مصر وشعبها الشقيق.

لبنان تعزي مصر في حادث حريق كنيسة أبو سيفين

كما تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم اتصالًا هاتفيًا من رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، تقدم خلاله باسمه واسم الشعب اللبناني الشقيق بخالص العزاء والمواساة للرئيس وللشعب المصري في ضحايا الحادث الأليم الذي وقع صباح اليوم بكنيسة المنيرة، معربًا عن تضامن لبنان الكامل مع مصر في هذا الظرف الدقيق.

حريق كنيسة أبو سيفين

العراق تعزي مصر في حادث حريق كنيسة أبو سيفين

من جانبه بعث رئيس جمهورية العراق، برهم صالح، ببرقية تعزية إلى الرئيس السيسي في ضحايا حادث الحريق في كنيسة أبي سيفين قائلا: بحزنٍ وألمٍ بالغين وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدرهِ، تابعنا الحادث الأليم، الحريق في كنيسة أبي سيفين والذي أسفر عن وفيات وإصابات من المدنيين، بهذه المناسبة الأليمة أتقدمُ إلى فخامتكم باسم الشعب العراقي وباسمي شخصيًا، بأحر التعازي وأصدق المواساة.

حريق كنيسة أبو سيفين

الجزائر تعزي مصر في حادث حريق كنيسة أبو سيفين

وفي سياق متصل، أعربت الجزائر عن خالص تعازيها إلى جمهورية مصر، إثر الحريق الذي وقع صباح اليوم الأحد، في كنيسة أبو سيفين وأسفر عن وفاة 41 شخصا، بينهم أطفال.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الجزائرية، تعرب الجزائر عن خالص تعازيها وعميق مواساتها إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة. إثر الحريق الذي وقع في كنيسة أبو سيفين، بمنطقة إمبابة في محافظة الجيزة، والذي أسفر عن وفاة وجرح العديد من المواطنين المصريين.

وتابعت الخارجية الجزائرية في بيانها: إذ تشاطر الجزائر الأشقاء المصريين حكومة وشعبا ألم الحزن في هذه الفاجعة، فإنها تجدد تعازيها الخالصة ومُواساتها لعائلات الضحايا، وتدعو بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

حريق كنيسة أبو سيفين

تونس تعزي مصر في حادث حريق كنيسة أبو سيفين

وتقدمت تونس اليوم الأحد بخالص عبارات التعازي وصادق مشاعر المواساة على إثر الحريق الذي نشب بكنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة، وخلف خسائر في الأرواح البشرية وعشرات الجرحى والمصابين، معربة في بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، في هذا الظرف الأليم، عن تضامنها التام مع مصر وشعبها الشقيق، سائلة العزيز القدير أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وغفرانه ويلهم أهلهم وذويهم جميل الصبر والسلوان وأن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل.

كما أجرى الرئيس التونسي قيس سعيد، اتصالا هاتفيًا لتقديم واجب العزاء في ضحايا حريق الكنيسة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حريق كنيسة أبو سيفين

فلسطين تعزي مصر في حريق كنيسة أبو سيفين

وعزى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الأحد، رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي بضحايا الحريق الهائل الذي شب في كنيسة أبو سيفين بمحافظة الجيزة، ما أسفر عن وقوع عشرات الضحايا والمصابين.

ليبيا تعزي مصر في حادث حريق كنيسة أبو سيفين

وعلى الصعيد الليبي، أعربت السفارة الليبية بجمهورية مصر العربية، عن بالغ التعازي وصادق المواساة للشعب المصري ولقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المُرقسية في ضحايا حادث حريق كنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة.

وتقدّم السفير محمد عبد العالي مصباح، القائم بالأعمال وأعضاء السفارة، بعميق العزاء لكافة أسر ضحايا هذا الحادث الأليم، داعين الله أن يُلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يَمُن على جميع المصابين بالشفاء العاجل.

أقيمت مساء اليوم صلوات تجنيز ضحايا حادث الحريق الذي اندلع صباح اليوم في كنيسة الشهيد أبي سيفين بمنطقة مطار إمبابة، التابعة لإيبارشية شمال الجيزة، والبالغ عددهم 41 شخص، بينهم أحد كهنة الكنيسة المحترقة وهو القمص عبد المسيح بخيت، وذلك بحسب بيان الكنيسة.

البنك الأهلي
حريق كنيسة أبو سيفين أبو سيفين حريق كنيسة إمبابة حريق كنيسة المنيرة حريق كنيسة الجيزة كنيسة أبو سيفين facebook twitter whats
CIB
CIB